وزير التعليم : مشاريع لدعم الاقتصاد العراقي بعيدا عن النفط والتنسيق مع وزارة التخطيط لدعم سوق العمل من بوابة الجامعات المستحدثة.
06/06/2017
أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى، عن تنسيق الوزارة مع وزارة التخطيط لرفد سوق العمل

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى، عن تنسيق الوزارة مع وزارة التخطيط لرفد سوق العمل العراقي بتخصصات تسد أحتياجاته وتساهم في نموه، والاستفادة من الجامعات المستحدثة بهذا المجال، معلناً عن فتح فروع لعدد من الجامعات الاجنبية الرصينة في بغداد والمحافظات.


وقال وزير التعليم خلال مؤتمر صحفي حضره وكلاء الوزارة ورئيس جهاز الاشراف والتقويم العلمي، إن وزارة التعليم العالي تعمل حاليا على فتح فروع للجامعة الامريكية، والجامعة العراقية الالمانية في بغداد, مشيراً الى ان هناك برامج توأمة تنفذها جامعتا بغداد وبابل مع جامعات استرالية وبريطانية رصينة، اضافة الى اطلاق الوزارة البعثات للتخصصات النادرة والعلوم الحديثة للدراسة في الجامعات العالمية المتقدمة.


واضاف، ان الوزارة اطلقت عددا من المعايير الوطنية لتحسين جودة التعليم العالي ومعايير جودة الجامعات والكليات الاهلية وجودة المختبرات التعليمية، فضلا عن تغيير القوانين والتعليمات الوزارية التي مضى على بعضها اكثر من ثلاثة عقود.


واكد وزير التعليم ان الوزارة تخطط لاعلان القبول المركزي للعام الدراسي 2018/2017 منتصف شهر تشرين الاول المقبل، موضحاً ان الوزارة عالجت حالات الطلبة النازحين في المناطق المحررة، اضافة الى تشكيل لجان لتقييم الاضرار في جامعات المحافظات المحررة من اجل وضع خطة اعمار متكاملة لتأهيلها.


واستعرض وزير التعليم العالي في معرض اجابته عن اسئلة الصحفيين ما حقتته الوزارة من انجازات على صعيد ترصين الجامعات الاهلية وجعلها رديفا حقيقا للتعليم العالي الحكومي والاستفادة من الجامعات المستحدثة في دعم سوق العمل العراقي بالتنسيق مع وزارة التخطيط.