رئيس جامعة الكرخ للعلوم يحصل على شهادة تقديرية من مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية
11/12/2016
حصل السيد رئيس جامعة الكرخ للعلوم الدكتور ثامر عبد الامير حسن على شهادة تقديرية من مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية تقديراً لجهوده المبذولة في ترأس الجلسة الاولى للمؤتمر الدولي الثاني لنظم المعلومات الجغرافية والتقنيات الفضائية

حصل السيد رئيس جامعة الكرخ للعلوم الدكتور ثامر عبد الامير حسن على شهادة تقديرية من مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية تقديراً لجهوده المبذولة في ترأس الجلسة الاولى للمؤتمر الدولي الثاني لنظم المعلومات الجغرافية والتقنيات الفضائية.

وتضمن المؤتمر محاور عدة ألقاها عدد من السادة التدريسيين في الجامعات العراقية ومختصين من وزارات الدولة والشركات المختصة.

ويهدف المؤتمر إلى عرض امكانيات المؤسسات العراقية في مجال نظم المعلومات الجغرافية والتقنيات الجيوفضائية, و بناء شراكة بين القطاع الخاص والدوائر المعنية في مجال نظم المعلومات بالإضافة إلى الإعلان عن بوابة العراق الجغرافية لأول مرة وبجهود وطنية خالصة من كوادر شبابية علمية.

وقال الدكتور ثامر عبد الامير إن مشروع بوابة العراق الجغرافية هو انطلاقة موفقة لتقدم العراق ومواكبة التطور الحاصل في المنطقة الاقليمية والدولية, لاسيما و انها الخارطة الأساس لبناء وتجميع ومشاركة البيانات الجغرافية بمختلف الاختصاصات العسكرية والزراعية والعمرانية والطبية وغيرها.

يذكر بأن المؤتمر أقامه مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية و برعاية السيد رئيس مجلس الوزراء د. حيدر العبادي المحترم وبحضور نخبة من الاكاديميين في الجامعات العراقية وشخصيات عسكرية وتقنية مختصة.