جامعة الكرخ للعلوم تشارك في المهرجان الفني السنوي الأول للأفلام القصيرة 
09/02/2018
شارك وفد من جامعة الكرخ للعلوم برئاسة الدكتور ثامر عبد الأمير حسن ، وعدد من منتسبي الجامعة في المهرجان السنوي الأول للأفلام القصيرة (رؤى)، والذي نظمته مديرية التعبئة في هيئة الحشد الشعبي وعلى قاعة المسرح الوطني، وبحضور عدد من الشخصيات الأكاديمية والدينية والإعلامية البارزة

شارك وفد من جامعة الكرخ للعلوم برئاسة الدكتور ثامر عبد الأمير حسن ، وعدد من منتسبي الجامعة في المهرجان السنوي الأول للأفلام القصيرة (رؤى)، والذي نظمته مديرية التعبئة في هيئة الحشد الشعبي وعلى قاعة المسرح الوطني، وبحضور عدد من الشخصيات الأكاديمية والدينية والإعلامية البارزة.

 

تضمن المهرجان الذي شارك فيه 133 فلم قصير، قراءة سورة الفاتحة وعدد من آيات القرآن الكريم على أرواح شهداء العراق والحشد الشعبي، وعرض عدد من الأفلام الفائزة بناء على قرار اللجنة الفنية والتي تضم نخبة من تدريسيي كلية الفنون الجميلة ومعهد الفنون الجميلة ونقاد سينمائيين.

 

وقال السيد رئيس الجامعة إن جامعة الكرخ للعلوم تسعى إلى دعم الجانب الثقافي والفني الإبداعي لدى طلبة الجامعات والشباب العراقي، تماشيا مع دور الجامعة الريادي في التفاعل مع المجتمع وقضاياه، وبما يساهم في دعم وتطوير نتاجهم العلمي والفني والثقافي.

 

وقدم الدكتور ثامر جائزة فلم الانيميشن والمقدمة من جامعة الكرخ للعلوم إضافة إلى تقديمه الجائزة الرابعة للمخرج حيدر خضير عن فلم الرمق الأخير.

 

يذكر بأن المهرجان شهد مشاركة 133 فلم تم تشريح 31 فلم منها، وتم تخصيص سبع جوائز للأفلام الفائزة كانت الأولى مبلغ 3 ملايين دينار عراقي، والجائزة الثانية مليون ونصف المليون دينار عراقي، بينما كانت الجائزة الثالثة نصف مليون دينار عراقي، وتوزيع أربع جوائز تقديرية للمراتب الأربعة المتبقية.