اخبار الجامعة

جامعة الكرخ للعلوم تنظم مهرجانها الشبابي الطلابي الاول تحت شعار القدس شرف الأمة

   
203 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   04/02/2018 10:00 صباحا

نظم قسم النشاطات الطلابية في جامعة الكرخ للعلوم وبالتعاون مع مؤسسة الراية الثقافية مهرجانها الثقافي الاول وتحت شعار " القدس شرف الأمة " ، تأكيداً على ألتزام العراق بالاتفاقات الدولية والتنديد بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل (الكيان الصهيوني) ، و بحضور السيد رئيس جامعة الكرخ للعلوم الدكتور ثامر عبد الأمير حسن وسماحة السيد هاشم الحيدري و المحقق الشيخ عباس شمس الدين، إضافة إلى عدد من الشخصيات الدينية والاكاديمية البارزة ومنتسبي وطلبة وتدريسيي جامعة الكرخ للعلوم.

 

وقال السيد رئيس الجامعة في كلمة له خلال المهرجان " لا يخفى على أحد القرارات التي اتخذها ترامب بإعلان القدس عاصمة للكيان الصهيوني وهي منطلق للتعاون وتوحيد الجهود لفرض إرادة الحق ضد قوى الشر ، متناسين الدور الذي يمكن أن تلعبه إرادة الامة في تحرير الاراضي المقدسة.

 

وأضاف، يعلم الجميع بأن الكيان الصهيوني لا يحترم الشرعية الدولية ولا القرارات الدولية لذا في الوقت الذي نشيد ونشكر فيه موقف المرجعية الرشيدة في العراق ومجلس الوزراء والحكومة العراقية في رفض قرار ترامب نؤكد ألتزامنا بموقف الحكومة العراقية تجاه هذه القضية، مشيرا إلى الطلبة أن واحدة من صور المواجهة والتنديد بهذا القرار يكون بالتفوق العلمي والثقافي والمعرفي.

 

من جانبه قال سماحة السيد هاشم الحيدري رئيس مؤسسة الراية الثقافية والمعاون الثقافي لهيئة الحشد الشعبي، نعم نحن عشاق مواجهة اسرائيل وسنبقى نترقب ذلك اليوم الذي تزول فيه اسرائيل من الوجود، وإنه ليوم قريب بإذن الله.

 

وأضاف نشكر جامعة الكرخ للعلوم وأساتذتها وطلبتها ومنتسبيها على أقامة هذا المهرجان، مشيرا إلى دور الشباب في أخذ زمام المبادرة ودور الحشد الشعبي المقدس في التصدي لعصابات الشر والظلام، مؤكدا إن مشاريع الاستكبار العالمية تتحطم بأرادات قوى الحق المتمثلة بالشباب الواعي والذي يعول عليه في كل مواجهة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الكرخ للعلوم 2014
3:45