اخبار الجامعة

جامعة الكرخ للعلوم تشارك في مؤتمر القيادة الرشيدة والإصلاح الاقتصادي

   
141 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   05/04/2018 8:22 صباحا

شارك وفد من جامعة الكرخ للعلوم برئاسة السيد رئيس الجامعة الدكتور ثامر عبد الأمير حسن، في مؤتمر عن القيادة الرشيدة والإصلاح الاقتصادي عقدته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور شخصيات أكاديمية وخبراء عراقيين وأجانب من القطاع العام والخاص.

 

قدم الباحثون المشاركون أوراق عمل وبحوثا ورؤى تدفع باتجاه انعاش الاقتصاد العراقي، ووضع السبل والأدوات لمتخذي القرار على وفق مبادئ الحكم الرشيد، فضلا عن اتخاذ القرار الصحيح في العملية الاستثمارية وتوطيد علاقات التعاون بين مؤسسات الدولة.

 

وفي هذا السياق قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى إن الحالة النمطية في إدارة مؤسسات الدولة العراقية خلفت هيمنة بيروقراطية لا تخدم مصالح الدولة نفسها لافتا الى أهمية وضرورة التحول الشامل في الإدارة وصولا الى ترسيخ مبادئ القيادة الرشيدة ومعاييرها المسؤولة عن التأسيس الاستراتيجي.

 

وأضاف أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قطعت شوطا في تأسيس مرحلة علمية جديدة على وفق اشتراطات مهنية من خلال اعتماد الشفافية منهجا في اختيار القيادات مؤكدا أن الوزارة ماضية بإعفاء غير المؤهلين الذين جاؤوا في المكان الخطأ.

 

وكرم وزير التعليم العالي الخبراء المشاركين في المؤتمر بينهم المستشار الدكتور مظهر محمد صالح والمستشار الدكتور كمال البصري وبعض المشاركين الأجانب وعددا من رؤساء الجامعات العراقية وأساتذتها .

 

 

 

 

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الكرخ للعلوم 2014
3:45