اخبار الجامعة

كلية العلوم تعقد ندوتها السنوية الاولى للفيزياء الطبية

   
489 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   09/05/2018 10:05 صباحا

نظم قسم الفيزياء الطبية بكلية العلوم في جامعة الكرخ للعلوم، ندوتها السنوية التخصصية العلمية الاولى للفيزياء الطبية، وبحضور السيد رئيس الجامعة الدكتور ثامر عبد الأمير حسن، والسادة مساعدي رئيس الجامعة للشؤون العلمية والادارية، والسادة العمداء، وبمشاركة عدد من التدريسيين والمختصين من مختلف الجامعات العراقية.

 

تضمنت الندوة التي أقيمت تحت شعار، " التطور التكنلوجي الطبي وسيلة لصحة أفضل" ، عدة محاور أهمها الفيزياء الإشعاعية واستخداماتها في المجالات العلاجية، واستخدام الليزر والمتحسسات في التطبيقات الطبية، والمواد النانوية وتطبيقاتها في الفيزياء الطبية.

 

تهدف الندوة إلى التعرف على أخر التطورات الحاصلة في التقنيات والتكنلوجيا الحديثة المستخدمة في المجال الطبي، وإيجاد وسيلة تواصل بين الباحثين المختصين في القطاع التعليمي والقطاع الطبي، وتطوير القطاع الصحي من خلال أدخال استخدام التكنلوجيا الحديثة في تشخيص وعلاج الامراض.

 

وقال السيد رئيس الجامعة في كلمة ألقاها خلال الندوة، إن تطوير ودعم القطاع الصحي والطبي كأولوية أساسية هو خطوة مهمة نحو تقدم البلد، مؤكدا إن الهدف الاساسي من هذه الندوة هو إدخال التقنيات الحديثة في مجال الكشف والعلاج عن الاورام والامراض في المستشفيات المحلية.

 

 

 

 

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الكرخ للعلوم 2014
3:45