اخبار الجامعة

وفد جامعة الكرخ للعلوم يزور دائرة معالجة واتلاف المخلفات الكيمياوية والبيولوجية والحربية

   
129 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   03/07/2018 7:00 صباحا

زار وفد من جامعة الكرخ للعلوم برئاسة السيد رئيس الجامعة الدكتور ثامر عبد الامير حسن، دائرة معالجة واتلاف المخلفات الكيمياوية والبيولوجية والحربية في وزارة العلوم والتكنلوجيا المدمجة لبحث إمكانية فتح افاق التعاون العلمي والاكاديمي المشترك بين الجانبين.

 

وقال الدكتور ثامر إن الدائرة قطعت أشواط جيدة وحققت إنجازات ملموسة وواضحة في مجال معالجة ومنع تولد الملوثات، وإعادة تدوير وإتلاف المخلفات الخطرة.

 

وأضاف، إن إنهاء التزامات العراق الدولية حيال تدمير مخلفات الاسلحة الكيميائية والمحضورة يعود فضلها إلى الجهود التي بذلها المخلصين في وزارة العلوم والتكنلوجيا لمنع أي خطر يطال المواطنين بسبب تلك المخلفات.

 

من جانبه عبر الدكتور ماجد شنون الساعدي مدير عام الدائرة، عن إشادته بما حققته جامعة الكرخ للعلوم في الميادين الاكاديمية والعلمية.

 

معبرا عن استعداد الدائرة لفتح أفاق التعاون العلمي والبحثي مع جامعة الكرخ للعلوم، وبما يحقق المصلحة العامة ويدعم الجانب العلمي والبحثي.

 

كما ونتج اللقاء مجموعة من التوصيات الرامية إلى الاستفادة من الملاك المتخصصة في جامعة الكرخ للعلوم، وكذلك أستعداد دائرة معالجة واتلاف المخلفات الكيمياوية والبيولوجية والحربية، إلى دعم الجامعة بأجهزة ومعدات مختبرية تدعم كلية علوم الطاقة والبيئة التي تستعد الجامعة لأستحداثها في العام الدراسي 2018-2019.

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الكرخ للعلوم 2014
3:45