اخبار الجامعة

جامعة الكرخ للعلوم تشارك في مؤتمر دعم المنتج الوطني

   
148 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   30/01/2019 10:43 صباحا

شارك السيــد رئيس جامعة الكــرخ للعلـوم الدكتـور ثامر عبـد الامير حسن، في المؤتمر السنوي الرابع لدعم الصناعة الوطنية، الذي أقامته وزارة الصناعة والمعادن على ارض معرض بغداد الدولي، برعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهـدي، وبحضور معالي وزير الصناعة والمعادن الدكتور صالح عبدالله الجبوري، وبمشـاركة أكاديمية واسعة من مختلف الوزارات والمؤسسات.

 

تضمن المؤتمر الذي أقيم تحت شعار دور القطاع الصناعي في تنفيذ البرنامج الحكومي، استعراض عدد من الاوراق البحثية التي تناقش واقع الصناعة العراقية وآلية النهوض بواقع المنتج المحلي.

 

وشمل المؤتمر استعراض الحالات الصناعية وأسباب الفشل والية المعالجة قدمها السيد محمد علي ذياب، مدير عام دائرة التخطيط في وزارة الصناعة، وواقع القطاع الصناعي الخاص ومساهمته في الناتج المحلي الاجمالي في ظل توجهات خطة التنمية الوطنية 2018-2022، قدمها الدكتور حسين علي داوود مدير عام دائرة تخطيط القطاعات في وزارة الصناعة.

 

وقال الدكتور ثامر، إن دعم المنتج الوطني وتسويقه على مستوى مؤسسات الدولة والاسواق المحلية هو خطوة أساسية لتقوية دعائم الصناعة العراقية، لتكون على قدر منافسة المنتج المستورد.

 

 




جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الكرخ للعلوم 2014
3:45