اخبار الجامعة

وزير الثقافة: الوزارة ماضية مع جامعة الكرخ للعلوم في الكشف عن الاثار والاستفادة من القدرات في كلية التحسس...

   
186 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   10/02/2019 8:44 صباحا

بحث وفد من جامعة الكرخ للعلوم برئاسة السيد رئيس الجامعة الدكتور ثامر عبد الامير حسن، إمكانية فتح أفاق التعاون المشترك مع وزارة الثقافة، خلال لقائهم بمعالي الوزير الدكتور عبد الامير الحمداني، وبحضور السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية الدكتور رائد نوفي حسان، وعدد من تدريسيي الجامعة.

 

تضمن اللقاء، مناقشة أليات التعاون المشترك بين كليات الجامعة ووزارة الثقافة فيما يتعلق بمجالات التحسس النائي والجيوفيزياء، والكشف عن المواقع الاثرية وإنشاء قواعد وخرائط معلومات جغرافية عن المدن الاثرية.

 

وقال معالي الوزير، ان وزارة الثقافة على استعداد في إشراك كليات جامعة الكرخ للعلوم، مع الاقسام المتخصصة في الوزارة في مجال الكشف عن الاثار وتعزيز توثيق المواقع الاثرية وأرشفتها وعمل خرائط لها، دعما لمشروع استثمار الملاكات العراقية المتخصصة في البعثات الدولية للتقصي عن الاثار ولا سيما طلبة واساتذة التحسس النائي والجيوفيزياء.

كما وبارك بالتخطيط الاستراتيجي خصوصا في استحداث الكليات التي تتناغم مع الحاجة الماسة للوزارة مثنيا على وجود كلية التحسس النائي والجيوفيزياء

 

من جانبه , قال الدكتور ثامر خلال اللقاء، نبارك تسنم معالي الوزير حقيية الوزارة ونطمح أن يكون للوزارة دوره فعالاً في ادارة تشكيلاتها الثقافية بمختلف المستويات وكذلك الحفاظ على اثار العراق وتراثه العظيم.

 

 

 

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الكرخ للعلوم 2014
3:45