اخبار الجامعة

جامعة الكرخ للعلوم تنظم مهرجان الوفاء لشهداء العراق ورجالات النصر

   
305 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   09/04/2019 3:30 مساءا

نظمت جامعة الكرخ للعلوم مهرجانا واسعا للاحتفاء بعدد من المتميزين في الاعلام الحربي ومن الشعراء والادباء والفنانين وطلبة الجامعة الاوائل ، برعاية السيد رئيس الجامعة الدكتور ثامر عبد الامير حسن، وبحضور السادة مساعدي رئيس الجامعة للشؤون الادارية والعلمية وعمداء الكليات وطلبة ومنتسبي الجامعة.

 

تضمن المهرجان الذي أقيم تحت شعار " الوفاء لشهداء العراق ورجالات النصر" الاحتفاء بعدد من رجالات النصر ومنهم المراسل الحربي علي جواد والسيد مرتضى الموسوي وحسين الفارس، والفنان ابراهيم النقاش، والدكتورة أماني التميمي، والشاعر الكبير جواد الحمراني والشاعر إبراهيم الحفيف.

 

يهدف المهرجان الذي عقد بذكرى استشهاد المفكر العالمي السيد محمد باقر الصدر، إلى استذكار المتميزين ممن ساهموا في تحقيق النصر على عصابات داعش سواء بنقل الانتصارات بالصورة الحية والفن والقصائد الحماسية ودعم النازحين والايتام، فضلا عن تكريم الطلبة الاوائل والمتميزين وعوائلهم ليكونوا قدوة لزملائهم وأقرانهم.

 

وقال الدكتور ثامر في كلمة له خلال المهرجان، في ذكرى استشهاد السيد محمد باقر الصدر علينا أن نكون أرثا حقيقا لهذا العالم الجليل الذي أبهر العالم أجمع بما قدمه من علم رغم الحصار عليه وعلى تلك المؤسسة التي انطلقت منها الفتوى المباركة لتحرير أرض العراق من دنس الارهاب.

 

وأضاف، إن احتفالنا اليوم بهؤلاء المبدعين من أبطال النصر هو رسالة إلى العالم أجمع بأن العراق ولد عملاقا، وسيظل بإرادة أبنائه النجباء والابطال.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الكرخ للعلوم 2014
3:45