اخبار الجامعة

جامعة الكرخ للعلوم تشارك في المؤتمر الدولي الاول لجامعة ميسان

   
175 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   07/05/2019 8:47 صباحا

شارك فريق بحثي من جامعة الكرخ للعلوم في المؤتمر العلمي الدولي الاول لقسم هندسة النفط في جامعة ميسان، والذي أقيم تحت عنوان، البحث العلمي والتكنولوجيا الحديثة في مواجهة تحديات الاستخراج النفطي بمشاركة عدد من الباحثين ومدراء الشركات النفطية العالمية.

 

تضمنت المشاركة ألقاء بحث علمي للدكتور فرات الموسوي عن موضوعة الطاقة النظيفة وعلاقتها بالصناعة النفطية, وشملت المشاركة بحثا علميا للدكتورة اماني لؤي محمد صالح والدكتور رامي محمود عيدان، عن طباقية التتابع ودوره في تعزيز الخواص المكمنية والصناعة النفطية (Sequence Stratigraphy and Basin Analysis).

 

وتضمن المؤتمر عرض البحوث المشاركة والتي بلغت 59 بحث علمي حيث تم قبول 39 بحث منها وكان الباحثين المشاركين من داخل العراق ينتسبون لسبع جامعات واربع شركات نفطية وثلاث وزارات اما الباحثين المشاركين من خارج العراق قدموا من جامعات امريكا وايران والسعودية والكويت واستراليا وماليزيا وبروناي دار السلام والصين .

 

واوصى المؤتمر بضرورة تطبيق معايير البحث العلمي في مجال الاستشراف المستقبلي للصناعات النفطية وان توضع البحوث المشاركة ضمن مجالات التطبيق العملي للاستفادة منها في تنمية وتطوير مجالات انتاج النفط والغاز.

 

الجدير بالذكر إن الوفد المشارك قد حصل على درع التميز والابداع من بين 8 دول مشاركة، وقد اشاد خبراء النفط الحاضرون والسيد مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور صباح الموسوي وكذلك السيد رئيس جامعة ميسان ورئيس المؤتمر بالاهمية التطبيقية لورقة العمل والبحث المقدم في المساهمة في تطوير الحقول النفطية المستكشفة ضمن جولة التراخيص النفطية في العراق, وايضا استكشاف مناطق واعدة جديدة خدمة للصناعة النفطية.​

 

 

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الكرخ للعلوم 2014
3:45