اخبار الجامعة

الاجتماع التأسيسي لرابطة علوم وهندسة المواد والنانوتكنلوجي

   
231 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   22/05/2019 9:17 صباحا

أنطلاقآ من أعتماد جامعة الكرخ للعلوم مركزآ لرابطة علوم وهندسة المواد والنانوتكنلوجي في العراق، من قبل أتحاد مجالس البحث العلمي العربية التابعة لجامعة الدول العربية .

 

عقد السيد رئيس جامعة الكرخ للعلوم الاستاذ الدكتور ثامرعبدالاميرالكاظمي أجتماعآ لتأسيس الرابطة وأخذ دورها لتحقيق أهدافها من خلال البحث العلمي والتبادل الثقافي والمشاركات في مؤتمرات التخصص.

 

كما وتضمن هذا الاجتماع مناقشة دور جامعة الكرخ للعلوم في تعزيز أقامة المؤتمرات فيما يخص علوم وهندسة المواد والنانوتكنولوجي في العراق، ودعوة أعضاء الرابطة من باقي البلدان العربية لحضور المؤتمرات العلمية والندوات وورش العمل ضمن هذه التخصصات.

 

كما وأكد على ضرورة أطلاق الاستمارة الالكترونية للباحثين الراغبيين للاشتراك في هذه الرابطة، عن طريق مقرها في جامعة الكرخ للعلوم أو عبر منسقي الرابطة في الجامعات العراقية الحكومية والاهلية.

 

ومن الجدير بالذكر مصادقة معالي الوزير على أعتماد هذة الجامعة جاء بناءآ على توصيات السيد رئيس جامعة الكرخ للعلوم بأعتماد الجامعة مركزآ للرابطة، والتي تعد واحدة من سبع روابط علمية رصينة تابعة لمجالس البحث العلمي العربية ضمن جامعة الدول العربية، وأعد هذا الانجاز أنجازآعراقيآ يؤشر ضمن أنجازات الجامعات العراقية والذي يشكل أساسآ متينآ بتفاعلها مع جامعات الدول العربية .

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الكرخ للعلوم 2014
3:45