اخبار الجامعة

وفد من جامعة الكرخ للعلوم يشارك في إفتتاح مختبر الشبكات التابع لقسم هندسة الحاسوب بالجامعة التكنولوجية

   
83 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   01/12/2019 7:51 صباحا

شارك وفد جامعة الكرخ للعلوم في فعالية افتتاح مختبر الشبكات التابع الى قسم هندسة الحاسوب بالجامعة التكنولوجية , بدعم من شركة الاسوار للتجارة العامة والوكالات التجارية , وبحضور الاستاذ الدكتور ابراهيم جواد كاظم عن رئيس الجامعة التكنولوجية والدكتور ايهاب ناجي عباس مدير عام الدراسات والتخطيط والمتابعة في وزارة التعليم العالي والاستاذ المساعد الدكتور عبد الله سعدون سلمان مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية والاستاذ المساعد الدكتور حسن جليل حسن رئيس قسم هندسة الحاسوب وعدد من رؤساء الاقسام واساتذة الجامعة وممثلين عن شركة اسوار.

 

وتضمن افتتاح المختبر القاء عدد من الكلمات للاستاذ الدكتور ابراهيم جواد كاظم عن رئيس الجامعة والدكتور ايهاب ناجي عباس ممثل وزير التعليم العالي والاستاذ المساعد الدكتور حسن جليل حسن رئيس قسم هندسة الحاسوب وكلمة لممثل شركة اسوار .

 

واكد الجميع على ان شركة اسوار تعمل بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لإطلاق عدة برامج تدريبية مجانية لرفع مستوى الخريجيين لمواكبة متطلبات سوق العمل الحديثة كما انها بادرت بانشاء عدد من المختبرات العلمية في الجامعات الحكومية .

 

وقدم المدرس الدكتور احمد سعد كريم من قسم هندسة الحاسوب عرضا فديويا عن شركة اسوار عن عمل الاجهزة المقدمة في المختبر الجديد والتي تعزز الجانب التطبيقي والعملي في الدراسة فضلا عن الدراسة النظرية.

 

وبين ممثل شركة اسوار ان لدى الشركة مشاريع مستقبلية عدة منها مشروع كاميرات المراقبة لجامعة بغداد  ومشروع الكيبل الضوئي وتدريب وتخرج اكثر من 1200 طالب بتأهيلهم للحصول على شهادة عالمية والسماح لهم بالمشاركة بأختبارات عملية متقدمة.

 

وفي ختام الافتتاح تم توزيع درع الجامعة لممثلي وزارة التعليم العالي ومدير شركة أسوار.

 

 

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الكرخ للعلوم 2014
3:45