اخبار الجامعة

جامعة الكرخ للعلوم توقع اتفاقية الشراكة مع جامعة سيينا الإيطالية

   
202 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   09/02/2020 9:42 صباحا

وقعت جامعة الكرخ للعلوم متمثلة بالسيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ثامر عبد الامير حسن، اتفاقية شراكة مع جامعة سيينا الايطالية متمثلة بالأستاذ الدكتور فرانسيسكو فراتي ، لأغراض التعاون العلمي والاداري وتبادل الخبرات.



تتضمن الاتفاقية الموقعة بين الجانبين، فتح آفاق التعاون العلمي والاداري، والمتمثلة بإقامة دورات تدريبية عبر الانترنيت، وزيارات علمية متبادلة بين الطرفين، وبرنامج تدريب مدربين فيما يتعلق باستراتيجيات العلاقات الدولية واستراتيجية الوصول للعالمية للجامعات، ونشاطات بناء القدرات بالإضافة إلى ممارسات الحوكمة لتطوير التعليم العالي.



وقال السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ثامر عبد الامير حسن، أن اتفاقية الشراكة مع جامعة سيينا تكمن أهميتها في السعي للعمل على دولية جامعة الكرخ للعلوم، وفتح آفاق التبادل والتعاون العلمي مع جامعات الاتحاد الأوربي، وخاصة الجامعات الإيطالية.



يذكر أن اتفاقية الشراكة هي جزء من برنامج INsPIRE الأوربي المدعوم من برنامج اراسموس، والتي تعد جامعة الكرخ للعلوم شريكاً أساسياً في هذا البرنامج، والذي انطلق في العام الماضي في مدينة سيينا الإيطالية، بمشاركة عدد من الجامعات العراقية تحت إشراف مباشر من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 

- نص الاتفاقية باللغة العربية 

- نص الاتفاقية باللغة الانكليزية




جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الكرخ للعلوم 2014
3:45