مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية

هدف الوظيفة:
القيام بالمساندة الإدارية والقانونية للسيد رئيس الجامعة.


مهام السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية والقانونية:
يمارس مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمالية المهام الاتية لتسيير عمل الاقسام المرتبطة به والتشكيلات التي تقع ضمن مهامهِ:
1-    الاشراف على جميع أقسام الجامعة.
2-    أبداء المشورة الادارية والقانونية لرئيس الجامعة.
3-    أصدار الاوامر الادارية الخاصة بتعيين الموظفيين الاداريين والفنيين والتدريسيين في رئاسة الجامعة والمراكز العلمية المرتبطة بها وفق القوانين والانظمة المعمول بها.
4-    نقل الموظفين والاداريين والفنيين بين التشكيلات الادارية التابعة لرئاسة الجامعة والتشاور مع رؤسائهم المباشرين.
5-    الموافقة على أيفاد منتسبي الجامعة والفنيين من الموظفيين والاداريين والفنيين داخل القطر وخارجه على وفق التعليمات النافذة.
6-    الموافقة على تشكيل اللجان المختلفة في الجامعة ضمن أختصاصه.
7-    تشكيل اللجان التدقيقية والتحقيقية بشأن مخالفات الموظفين والفنيين في رئاسة الجامعة.
8-    توجيه كتب الشكر والتقدير لمنتسبي الجامعة لقاء قيامهم بأعمال متميزة.
9-    تغيير العناويين الوظيفية للموظفيين ( الفنيين والاداريين) ضمن ملاك الجامعة.
10-    القيام بالزيارات الميدانية والتفتيشية لتشكيلات الجامعة كافة.
11-    الاشراف العام على جميع الاعمال الادارية والقانونية والمالية في الجامعة.
12-    تنظيم الهويات المؤقتة والدائمة ومتابعة الهويات المفقودة على مستوى الجامعة.
13-    التوقيع على المعاملات التي يبت فيها السيد رئيس الجامعة والتي تقع ضمن أختصاصه , ومتابعة تنفيذ القرارات الإدارية المختلفة الصادرة من قبل السيد رئيس الجامعة.
14-    الموافقة على أجازات الامومة لموظفات رئاسة الجامعة والتشكيلات التابعة لها.
15-    التوصية بتكليف موظفي رئاسة الجامعة والتشكيلات التابعة لها بالاعمال الاضافية التي تتطلبها مصلحة الجامعة.
16-    التوصية بالاستغناء عن خدمات الموظفين تحت التجربة لعدم كفاءتهم.
17-    مفاتحة دوائر الدولة المختلفة بما فيها الوزارات (عدا مكتب الوزير) فيما يخص ممارسة تلك الاختصاصات مع أعطاء نسخة من تلك المخاطبات الى مكتب السيد رئيس الجامعة.
18-    منح الماكافات التشجيعية موظفي الجامعة وبما لايزيد عن( 25,000) خمسة وعشرون الف دينار.
19-    الموافقة على منح المخصصات بكل أنواعها حسب أحكام القوانين والقرارات والتعليمات المراعية فيما يخص منسبي رئاسة الجامعة  والمراكز العلمية التابعة لها.
20-    الموافقة على صرف السلف المستدمية لاغراض النشاط بحدود الصلاحيات المخولة له والموافقة على صرف السلف الاخرى طبقاً للقوانين والتعليمات الخاصة.
21-    التأكد من توفر وأدامة الخدمات الاسياسية لأقسام الجامعة والكلية.
22-    الاشراف المباشر على أكمال متطلبات صيانة القصر والمرافق الملحقة به.

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الكرخ للعلوم 2014
3:45