جامعة الكرخ للعلوم تنظم دورة تدريبية عن أساسيات التسويق ضمن مبادرة الاسبوع العالمي لريادة الاعمال
نظمت شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة في جامعة الكرخ للعلوم، دورة تدريبية بعنوان “أساسيات التسويق” ضمن إطار مبادرة الاسبوع العالمي لريادة الاعمال ، والتي تهدف إلى تطوير مهارات الطلاب في مختلف المجالات التي تدعم ريادة الأعمال وتنمية المهارات المهنية.
تهدف الدورة التي تستمر لمدة ثلاثة ايام ، الى تقديم مفاهيم أساسية في مجال التسويق، بما في ذلك استراتيجيات التسويق الرقمي، إدارة العلامات التجارية، وأهمية تحليل السوق في اتخاذ القرارات التجارية الفعّالة.
كما شملت الدورة تطبيقات عملية حول كيفية بناء حملات تسويقية ناجحة وتحقيق تأثير إيجابي في السوق.
تضمنت الدورة مجموعة من المحاضرات في مجال التسويق قدمها كل من مسؤولة شعبة التاهيل والتوظيف والمتابعة في الجامعة (م.م الاء حسن جلوب) والتدريسيتان في الشعبة (م.م تريفا محمد علي) و(م.م نور محمد فاضل) ، قدموا من خلالها معلومات قيمة حول الاتجاهات الحديثة في هذا المجال وكيفية استغلال الأدوات الرقمية للوصول إلى الجمهور المستهدف، فضلا عن توفير فرص للطلاب للتفاعل مع المدربين من خلال ورش عمل تفاعلية تهدف إلى تطوير مهاراتهم التطبيقية في التسويق.
وأعرب رئيس الجامعة عن فخره بتنظيم هذه الدورة التي تعد جزءًا من استراتيجية الجامعة لدعم المبادرات التي تعزز من مهارات الطلاب وتزودهم بالأدوات اللازمة لتطوير أفكارهم التجارية وتنفيذها بشكل احترافي. وأضاف أن هذه الدورات ستسهم بشكل كبير في تعزيز قدرات الطلاب لتطوير مشاريعهم الخاصة ومواجهة تحديات سوق العمل.
جامعة الكرخ للعلوم
قسم الاعلام والاتصال الحكومي