وحدة شؤون المواطنين في جامعة الكرخ للعلوم
وحدة ادارية تابعة لمكتب رئيس الجامعة تعنى بشؤون المواطنين من استقبال مقترحات واستفسارات واراء لمعالجة مشاكل المواطنين التي تخص الجامعة ولتطوير مستوى الاداء الجامعي .
تأخذ وحدة وشؤون المواطنين على عاتقها، مهمة التواصل بين المواطن ودوائر الجامعة المختلفة، سعيا الى تذليل الصعوبات التي قد تواجهه اثناء مراجعته الجامعة بهدف انجاز معاملاته.
– استقبال المواطن والاستماع له و لشكواه وتوجيهه إلى الوجهة الصحيحة لمراجعة الدائرة المعنية، أو استلام طلبه أو شكواه لبيان الرأي وإعداد المطالعة لعرضها أمام أنظار رئيس الجامعة أو الدائرة المسؤولة .
– الإشراف المباشر على لجنة المقابلات الخاصة بمقابلة ممثلي اقسام ووحدات الجامعة للمواطنين لحل مشاكلهم كلٌ حسب مشكلته أو طلبه.
– الإشراف المباشر وتنظيم مقابلات السيد الرئيس الجامعة ومدير المكتب وحسب التوجيهات.
– إدخال طلبات المواطنين وحسب نظام الكتروني الغرض منه السرعة بالإجابة والبحث عن معلومات معينة.
– إبلاغ المواطن حول الإجراء المتخذ بصدد طلبه أو شكواه عن طريق الهاتف أو الايميل أو مراجعة المواطن.
– مخاطبة مكاتب الجامعة ومؤسساتها فيما يتعلق بالطلب الخاص بالمواطن أو بيان الرأي حوله.
– إصدار المذكرات الخاصة بإبلاغ المواطن وحسب عنوانه.
– نشر الإجراءات المتخذة بصدد طلبات المواطنين على الموقع الالكتروني الخاص بالجامعة و صفحة شؤون المواطنين.
– استلام طلبات المواطنين عن طريق البريد الالكتروني الخاص بشؤون المواطنين وإجابتهم على طلباتهم إما بإحالتها إلى الجهة المختصة أو رفعها إلى السادة المسؤولين .
– تنظيم حركة المراجعين إلى مكتب رئيس الجامعة .
– الإجابة على استفسارات المراجعين قدر تعلق الأمر بالجامعة وتوجيههم إلى المكاتب ذات العلاقة.
– استطلاع أراء المواطنين (المراجعين) ومعرفة مقترحاتهم بصدد عمل الجامعة.
أهداف الوحدة:-
– تمثيل واجهة الجامعة والسيد الرئيس الجامعة فيما يخص شؤون المواطنين.
– تقديم أفضل التسهيلات والخدمات للمواطنين كون الوحدة تهتم بشؤون المواطن ومطاليبه.
– الاتصال والتواصل مع مؤسسات الدولة بشكل عام.
– عكس حالة حضارية في المجتمعات المتمدنة ودولة المؤسسات.
آلية تقديم الطلب :-
1- كتابة الطلب بصورة واضحة ومحددة ومفهومة مع مراعاة تحديد موضوع الطلب وعنوانه.
2- كتابة الاسم الثلاثي ومكان عمل المرسل ورقم هاتفه والبريد الالكتروني حتى يتسنى لنا الإجابة
3-يكون ارسال الطلبات حصرأ على ايميل وحدة شؤون المواطنين .
4-يكون الاتصال من خلال ارقام الهواتف الخاصة بالوحدة في اسفل الشاشة وفي اثناء وقت الدوام الرسمي لطفاً
ارقام الهاتف:
07706611796 : whats app
ملاحظة : الاتصال يكون حصراً في اوقات الدوام الرسمي.
البريد الالكتروني:
cau3@kus.edu.iq