قسم الشؤون المالية (اقسام جامعية)
اعمال قسم المالية
1- متابعة التمويل المالي لوزارة المالية الخاصة برواتب المنتسبين والميزانية التشغيليه وبشكل دوري .
2- اجراء عمليات الصرف ( تنظيم مستندات صرف ) بعد تدقيقها من قبل قسم الرقابة والتدقيق الداخلي وتدقيق عمليات الشراء وتوفير التخصيص المالي .
3- تحرير الصكوك الخاصة بالصرف.
4- تنظيم مستندات القيد .
5- توقيع جميع المستندات من قبل مسؤول الصرف , مدير المالية , مدير التدقيق , الأمر بلصرف.
6- ترحيل جميع مستندات القيد والصرف الى سجل اليوميه العامة ( محاسبة 86) ومطابقة للسجل شهرياً .
7- ترحيل المستندات الى السجلات المدرجة ادناه كل حسب نوعه ومطابقتها شهرياً :-
• سجل الامانات / محاسبة 4 .
• سجل السلف / محاسبة 4 .
9- تنظيم جداول موازنة شهرية وكما يلي :-
10- متابعة الصكوك المحرره والموقوفة .
11- تدوير الارصدة النهائية والمدورة للاشهر السابقة في كافة السجلات
12- قطع وصولات قبض بالمبالغ الغير مستحقة وايداعها لدى الصندوق ومن ثم ايداعها في رصيد حسابنا في البنك وتنظيم مستندات قيد بها .
13- تسجيل رواتب الموظفين في سجلات الرواتب حسب الاوامر الادارية وتقسيم هذه السجلات حسب عناوين المنتسبين ( تدريسيين , موظفين اداريين , موظفين فنيين ) ومتابعة العلاوات والترفيعات وحجز التخصيص المالي .
14- مطابقة سجلات الرواتب وتنظيم جداول بها اليكترونياً .
15- تنظيم جداول الاستقطاعات كل حسب الجهة المستفيدة شهرياً وتحرير صكوك بها وكما يلي :-
16- متابعة مناقلات التخصيص المالي في وزارة المالية للموظفين المنقوليين على الملاك .
17- متابعة المعاملات المالية الخاصة بالجامعة لدى وزارة المالية والادارة العامة والبنك المركز ودائرة التقاعد .
18- تنظيم استمارات اقيام الزوجية والاولاد للموظفين ومتابعة الصرف للمستحقين منهم .
19- الاشراف والمتابعة على مخازن الجامعة ومتابعة عمليات الادخال والاخراج المخزني واجراء الجرد الدوري .
20- تسجيل كافة المعاملات الواردة والصادرة من القسم في سجل الوارد والصادر .
21- استلام بريد القسم ومتابعته مع الاقسام الاخرى وباقي الدوائر وخاصة المصارف .