قسم الموارد البشرية (اقسام جامعية)
شعب قسم الموارد البشرية ومهامها
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…شعبة شؤون الموظفين : نقل خدمات الموظفين من والى الجامعة.
تنسيب الموظفين من والى الجامعة.
أصدار الاوامر الجامعية والادارية كافة.
متابعة شؤون التدريسيين.
متابعة بريد القسم مع باقي أقسام الجامعة.
قاعدة بيانات تفصيلية للموظفين العاملين في الجامعة.
حفظ كافة الكتب الخاصة بالقسم.
شعبة الاضابير والارشفة : أرشفة جميع الاضابير الخاصة بالموظفين العاملين والمنسبين والمنقولين من والى الجامعة.
متابعة الاضابير وحفظ الاوليات والكتب الخاصة بكل موظف.
أصدار الاعمامات الى جميع الاقسام.
شعبة التقاعد والمتابعة : متابعة الحضور والانصراف اليومي للموظفين.
تنظيم كارتات الاجازات الخاصة بالموظفين.
تنظيم دفتر الخدمة الخاصة بالمتقاعدين.
مراجعة دائرة التقاعد مع تهيئة الاستمارة الالكترونية.
شعبة الملاك والتوظيف : تنظيم سجل المشغول الفعلي (الملاك المصادق) مع تأشير كافة الشواغر.
تنظيم خلاصة الخدمة وسجل الملاك.
تنظيم سجل العلاوات والترفيعات.
تنظيم جداول الملاك والتأشير اليومي للمتغيرات الحاصلة في حركة الملاك.
مخاطبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لغرض مناقلات الدرجات والتخصيص المالي.
شعبة البريد المركزي : تنظيم سجل البريد الصادر والوارد الخارجي.
أرشفة كافة الكتب الصادرة.
أستحداث رموز خاصة بكل قسم من أقسام الجامعة فيما يخص الكتب والمذكرات الصادرة.
تنظيم سجل الوارد والصادر الداخلي ومتابعة سير البريد.
أنجازات القسم للفترة من ( 1/1/2016 ولغاية الان)
– تفعيل جميع شعب القسم.
– عمل فورمة مذكرات داخلية خاصة بكل شعبة من شعب القسم يتضمن شعار الجامعة الجديد.
– عمل قاعدة بيانات خاصة بجميع الموظفين على ملاك الجامعة والمنقولين والمنسبين والاجر مقابل عمل.
– عمل نظام خاص بأجازات الموظفين يظم ملخص بالاجازات لكل موظف مع خلاصة بكل شهر وسنة.
– مفاتحة الوزارة والجامعات بخصوص كتب نقل الخدمات بمقدار ( 55 ) كتاب.
– أصدار الاوامر الجامعية بمقدار ( 80 ) أمر.
– أصدار أوامر أدارية بمقدار ( 200 ) أمر.
– عمل محاضر لجنة العلاوات والترفيعات واحتساب الخدمة وتغيير العناوين الوظيفية بمقدار (3).
– عمل محضر التوصيف الوظيفي (فني – أداري).
– أصدار كتب متفرقة من تأييد أستمرار خدمة ودورات الماجستير وشكر وتقدير وصحة صدور وغيرها الى الوزارات والجامعات بمقدار (80) كتاب.
– أصدار كتب التعيينات الى الوزارة وبمقدار (20) كتاب.
– أصدار كتب التنسيب وبمقدار (10) كتب.
– تنظيم الاضابير وحسب التسلسلات الخاصة بالقسم.
– حفظ كافة الكتب والاوامر والاوليات في الاضابير المخصصة لها.
– أرشفة كافة أضابير الموظفين على الملاك والمنقولين والمنسبين بمقدار (122) أضبارة مع متابعة الارشفة بشكل يومي.
– عمل كشوفات بين فترة وأخرى بصحة صدور وثائق التعيين الجدد ومتابعة الاجراءات مع قسم الشؤون القانونية.
– متابعة صحة صدور كتب التأييد الخاصة بذوي الشهداء مع قسم الشؤون القانونية.
– عمل الاعمامات الخاصة بالجامعة وبمقدار (105) أعمام.
– حفظ الاوليات الخاصة بالاضابير الشخصية.
– الاشراف على البصمة الالكترونية ومتابعة الحضور والغياب.
– عمل موقف يومي بالحضور والغياب وأرساله الى السيد المساعد الاداري.
– أجراء جرد شهري بأجازات الموظفين الاعتيادية والزمنية وأصدار أمر أداري بها.
– تنظيم أستمارات الواجب.
– تنظيم دفتر الخدمة للموظفين المتقاعدين مع تهيئة الاستمارة الالكترونية الخاصة بهم بعد مراجعة دائرة التقاعد العامة.
– تنظيم شعبة الملاك والتوظيف وتوزيع المهام.
– تنظيم سجل المشغول الفعلي وتأشير الدرجات الوظيفية الشاغرة وأضافة الدرجات المستحدثة من قبل وزارة المالية.
– عمل خلاصة خدمة لكل موظف لأغراض العلاوة والترفيع وأضافة خدمة العقد والمحاماة والصحفيين وتغيير العناوين.
– عمل سجل ملاك مفصل.
– تنظيم سجل العلاوات والترفيعات وتهيئة كافة الاوليات الخاصة بذلك.
– تهيئة جداول الملاك وتأشير كافة المتغيرات على الملاك من (تنسيب – نقل – تقاعد – أستقالة).
– مخاطبة الوزارة بمناقلة الدرجات الوظيفية للمنقولين من والى جامعتنا.
– تنظيم سجلات البريد الصادر والوارد ومتابعة سير بريد القسم الداخلي والخارجي.
– تنظيم سجلات الصادر والوارد الخاصة بشعبة البريد المركزي وأرشفة كافة كتب القسم.