ويتألف من الشعب التالية :-
– شعبة شؤون التدريسيين:-
وتعنى بجميع اجراءات التدريسيين فيما يخص التعيين التشكرات والعقوبات وانهاء الخدمة واعداد كتب الشكر والتقدير واصدار الاوامر الادارية اللازمة لذلك و اصدار الاوامر الادارية المتضمنة فرض العقوبات الانضباطية ومنح المكافات والمساعدات المالية وتنظيم اجازات بمختلف انواعها ونقل وتنسيب التدريسيين من والى الجامعة.
– شعبة شؤون الموظفين:-
تؤدي نفس الواجبات المناطة بشعبة التدريسيين لكن بالنسبة للموظفين.
– شعبة البريد المركزي:-
استلام وتسليم البريد من الوزارة و الجامعات و التشكيلات التابعة لها و الاجابة عليها وبالعكس.
– شعبة الاضابير و الارشفة:-
• تنظيم الأضابير الشخصية لمنتسبي الجامعة وأرشفتها الكترونيا .
• استلام الأوامر الخاصة بمنتسبي الجامعة المتعلقة بشؤونهم الوظيفية وحفظها في أضابيرهم الشخصية ابتداءا من تاريخ التعيين ولغاية الإحالة على التقاعد .
• تزويد منتسبي الجامعة كافة بكارت إجازة لتسهيل عملية احتساب رصيدهم من الإجازات الاعتيادية.
• التنسيق مع شعبة البيانات والإحصاء من خلال تزويدهم بالمعلومات الكافية واللازمة لإعداد خلاصات الخدمة.
– شعبة التقاعد و المتابعة:-
احالة الموظفين والتدريسيين على التقاعد ولجميع حالات الاحالة على التقاعد (بلوغ السن القانوني , العجز الطبي , اسباب الوفاة , بناءا على الطلب).
– شعبة التوظيف و الملاك:-
تقوم بمهام التعيين و اعادة التعيين و رفع محاضر التعيينات و تعيين الاوائل و اصدار الاوامر الوزارية, تأييد الدرجة الوظيفية للتعيين, مناقلة الدرجة الوظيفية بالنسبة للنقل و مخاطبة وزارة المالية بكل ما يتعلق بنقل الدرجة الوظيفية.