السيد رئيس جامعة الكرخ للعلوم يستقبل قائم مقام مدينة سامراء
17/03/2021
استقبل السيد رئيس جامعة الكرخ للعلوم أ. د ثامر عبد الامير حسن السيد قائم مقام سامراء السيد محمود خلف أحمد بحضور السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية أ. م. د. لؤي كاظم عبود والسيد عميد كلية التحسس النائي والجيوفيزياء ا. د. كمال عبود والسيد معاون عميد كلية التحسي النائي ا. م. د. اوراس محي طه وعدد من رؤساء الأقسام العلمية والإدارية

استقبل السيد رئيس جامعة الكرخ للعلوم أ. د ثامر عبد الامير حسن السيد قائم مقام سامراء السيد محمود خلف أحمد بحضور السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية أ. م. د. لؤي كاظم عبود والسيد عميد كلية التحسس النائي والجيوفيزياء ا. د. كمال عبود والسيد معاون عميد كلية التحسي النائي ا. م. د. اوراس محي طه وعدد من رؤساء الأقسام العلمية والإدارية.

 

تضمن اللقاء مناقشة محاور مهمة في مشروع مدينة سامراء للحضارة الإسلامية التي تعد جامعة الكرخ للعلوم جزءًا مهمًا من المشروع.


وأكد السيد رئيس جامعة الكرخ للعلوم بأن الجامعة على أتم الاستعداد تقنيًا وفنيًا وإعلاميًا في انجاح المشروع وان مساهمة جامعة الكرخ للعلوم هو جزء من خدمة المجتمع ضمن توجيهات معالي وزير التعليم والبحث العلمي في تكريس الجامعات جهودها في طرح رؤاها في خدمة المجتمع.


وأضاف السيد رئيس جامعة الكرخ للعلوم أن مشروع سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية نقطة تحول نوعية في إنعاش السياحة والحركة الاقتصادية لمدينة سامراء وقال ان الجامعة سوف لن تتدخر اي جهد في إنجاح المشروع بالتنسيق والتعاون مع الأطراف الأخرى المشاركة في المشروع وتسخير كافة جهودها.


وأشاد السيد قائم مقام مدينة سامراء بدور جامعة الكرخ للعلوم في مشروع سامراء عاصمة الحضارة الإسلامية المتمثل في العمل على صيانة المواقع الأثارية بالمواد النانوية والاكتشاف الأثاري تحت الإرض (تحري بدون حفر). 

 

أُختتم اللقاء بمناقشة التمهيد لإجتماع ثلاثي سوف يعقد بين جامعة الكرخ للعلوم وقائم مقامية مدينة سامراء وهيأة السياحة والآثار وبحضور اللجنة النيابية المشرفة على مشروع مدينة سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية من أجل مناقشة التقرير المقدم من قبل جامعة الكرخ للعلوم.