اخبار الجامعة

جامعة الكرخ للعلوم تنظم محاضرة عن التحكم بدخول المشتركين في شبكة الانترنيت 

   
196 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   21/05/2020 11:17 مساءا

ضمن نشاطات المنصة الألكترونية الرسمية للجامعة برعاية  السيد رئيس جامعة الكرخ للعلوم الأستاذ الدكتور ثامر عبد الامير حسن، نظمت جامعة الكرخ للعلوم محاضرة تحت عنوان 
"التحكم بدخول المشتركين في شبكة الانترنيت" 

 

تضمنت المحاضرة التي قدمها  التدريسي في كلية علوم الطاقة والبيئة في جامعة الكرخ للعلوم  د. فراس عبد الرزاق هادي، التعرف على أساسيات تقيد استخدام الانترنيت للمشتركين  لاسباب تنظيمية لعملية استخدام الانترنيت بالإضافة الى المخاوف المتعلقة بحماية الأطفال، عند استخدامهم للإنترنت والهواتف الذكية، في المنزل. 

 

وشملت المحاضرة شرحا مفصلاً لخطوات السيطرة والتقيد على الانترنيت من خلال قطع الاتصال وتقييد فترة دخول المستخدم وتقليل سرعة الانترنيت من خلال معرفة IP Address للراوتر وكيفية الدخول إليه وكيفية معرفة Mac Address و IP Address للأجهزة المتصلة بالشبكة من خلال الراوتر. 

 

وشملت المحاضرة أيضاً السيطرة على الأجهزة المتصلة بالشبكة التي تتم من خلال ثلاث طرق وهي قطع الاتصال ويتم من خلال wireless Mac filter وتحديد فترة دخول المستخدم وتتم من خلال Access Control وتقليل سرعة الانترنيت التي تتم من خلال Bandwidth. 

 

تهدف المحاضرة  الى التعرف على قطع الاتصال بالإنترنيت وتقييد فترة دخول المستخدم وتقليل سرعة الانترنيت من خلال تطبيقات وخطوات يمكن اتباعها من أجل السيطرة على الأجهزة المرتبطة بشبكة الانترنيت.

 


 




جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الكرخ للعلوم 2014
3:45