اخبار الجامعة

جامعة الكرخ للعلوم تنظم محاضرة عن تعلم اللغة الانكليزية وتدريب الدماغ في تعلم اللغة لمختلف الأعمار

   
63 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   21/05/2020 11:27 مساءا

ضمن نشاطات المنصة الألكترونية الرسمية للجامعة برعاية  السيد رئيس جامعة الكرخ للعلوم الأستاذ الدكتور ثامر عبد الامير حسن، نظمت جامعة الكرخ للعلوم محاضرة تحت عنوان 
‏Learning Language and the Mindset: Training the Brain at Any Age 

 

تضمنت المحاضرة التي قدمتها  التدريسية في جامعة ميزوري الأمريكية Missouri State University، باولا مور، شرحا مفصلا لاساسيات تعلم اللغة الانكليزية وأهمية العمر في عملية اكتساب اللغة. 

 

وشملت المحاضرة  أن السنوات القليلة الأولى في الحياة الإنسان هي من أهم السنوات التي يتمكن فيها الفرد من اكتساب اللغة الأم (الأولى)، وفق وجود حوافز ملائمة. إذا لم توجد المُدخلات اللغوية إلا بعد هذه السنين الأولى (الفترة الحرجة)، فالفرد لن يصل إطلاقاً إلى مستوى السيطرة الكاملة أو التمكن الكامل من اللغة. 

 

وشملت المحاضرة شرحا مفصلاً  لفرضية الفترة الحرجة Critical Period Hypothesis التي هي محل جدل و نقاش واسع في اللغويات واكتساب اللغة، والتي تدور حول ارتباط القدرة على اكتساب اللغة بالعمر، من الناحية البيولوجية. وعرضت المحاضرة بإن هناك فترة حرجة (محددة) لاكتساب اللغة في البيئات الغنية لغوياً، وبعد هذه الفترة يصبح اكتساب اللغة أكثر صعوبة وأكبر جهداً لكن هذا لا يمنع من أتقان تعلم اللغة للفئات الأكبر عمرا من خلال تعرض المتعلم لبيئة مكثفة لمهارات اللغة الأربعة وهي القراءة والكتابة والاستماع والتحدث بالإضافة تطبيق جوانب النفسية الإيجابية Positive Psychology لزيادة حافز تعلم اللغة. 

 

تهدف المحاضرة  الى التعرف على عوائق تعلم اللغة لدى المتعلمين وطرق التغلب عليها من خلال تغيير جوانب عقلية الفرد الشائعة فيما يتعلق بتعلم اللغة واستبدالها بجوانب أخرى محدثة تزيد من حافزية تعلم اللغة.


واختتمت المحاضرة بشرح يتعلق بدورات تعلم اللغة الانكليزية عبر الإنترنت مقدمة من جامعة ميزوري وتم تقديم عرض خاص للتقديم على الدورات مع خصم للمشتركين كان بالتنسيق مع جامعة الكرخ للعلوم.

 




جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الكرخ للعلوم 2014
3:45