اخبار الجامعة

جامعة الكرخ للعلوم تنظم برنامجاً تدريبياً حول تقنيات و تطبيقات النانوتكنولوجي

   
120 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   23/06/2020 11:28 صباحا

 تحت رعاية السيد رئيس جامعة الكرخ للعلوم الدكتور ثامر عبد الامير حسن نظم قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي في جامعة الكرخ للعلوم  بالتعاون مع رابطة علوم وهندسة المواد النانوتكنولوجي -فرع العراق ، برنامجاً تدريبياً يتضمن عدد من  المحاضرات الألكترونية حول تقنيات وتطبيقات النانوتكنولوجي للفترة من 22-6 الى 9-7-2020  على منصة الجامعة الالكترونيةASP. 

 

تضمنت المحاضرة الاولى (علم وتقنية النانوتكنولوجي وطرق تحضير المواد النانوية) التي قدمها الدكتور محمد حسين الضرب من كلية التحسس النائي والجيوفيزياء في جامعة الكرخ ، آلية نمو الجسيمات النانوية والفرق بين خواص ومواصفات المادة في الحالة الطبيعية والحالة النانوية فهناك الخواص المكيانيكية والمغناطيسية والكهربائية والكيميائية ودرجة الإنصهار . كما تناولت المحاضرة انواع المواد النانوية والتي تشمل تراكيب نانوية وجُسيمات نانوية والسطوح النانوية. 

 

تهدف المحاضرة الى تسليط الضوء على الاستخدامات الواسعة لتقنية النانو تكنولوجي لانها فتحت آفاقاً جديدة في مختلف مجالات الحياة، وإستعراض التطورات العلمية لإستعمال تطبيقات النانو في مختلف المجالات البحثية والصناعية والإلكترونية والكهربائية والطبية والزراعية.

 




جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الكرخ للعلوم 2014
3:45