اخبار الجامعة

نبذة عن قسم علوم الأدلة الجنائية

   
381 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   12/10/2020 11:09 صباحا

نبذة عن قسم علوم الأدلة الجنائية

المقدمة

يعد قسم الادلة الجنائية من الاقسام العلمية ذات التخصص المرغوب على مستوى العراق والعالم ومن التخصصات النادرة. سارعت جامعة الكرخ للعلوم الى افتتاح قسم الادلة الجنائية ايمانا منها بضرورة وجود تخصصات علمية تغطي ميادين العمل وحاجة السوق على مستوى القطاعين الخاص والعام.

 

الرؤيـــة

اعداد كادر متخصص ذو كفاءة علمية عالية في مجالات التحري عن الجرائم والتحقيقات الجنائية ورفع البصمات وجمع الادلة والتعامل معها وتحليلها مما يؤدي الى تشخيص الجناة وعلى اسس لاتقبل اللبس.

 

الرسالة

المحافظة على الادلة في موقع الجريمة واخذ العينات من موقعها وتوثيق الادلة والتعرف على كيفية التعامل مع المعدات والتقنيات الحديثة في مجال الاختصاص ودعم المحاكم والمدعين العامين بالحقائق المبنية على الادلة الجنائية.

 

الاهـــداف

توفير فرص تعليم متميزة وعلمية لتخريج كوادر متخصصة للعمل في مجال التحري عن الجرائم والتحقيقات الجنائية  من خلال رفد الطلبة بالمعارف والمهارات الاساسية الخاصة بمسرح الجريمة والتسجيل الجنائي للحوادث وكيفية اخذ البصمات واستخدام المعدات الخاصة بالتصوير الجنائي واساليب فحص العملات المزورة والمستندات الرسمية واستخدام عدة تدقيق التزوير، فضلا عن التعرف على الطرق المتبعة والاجهزة للتحري عن السموم والمخدرات وكتابة التقارير الخاصة بذلك والالمام بالمعلومات المتعلقة بالمتفجرات وانواعها والعدد المستخدمة لاطفاء الحرائق مع التعرف على المبادئ الاولية للاسعافات الاولية وقواعد تطبيقها.

 




جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الكرخ للعلوم 2014
3:45