اخبار الجامعة

السيد رئيس جامعة الكرخ للعلوم يجتمع مع السادة عمداء الكليات وطلاب الجامعة

   
238 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   07/01/2021 10:30 صباحا

اجتمع السيد رئيس جامعة الكرخ للعلوم الاستاذ الدكتور ثامر عبد الامير حسن بالسادة عمداء الكليات ورؤساء الاقسام وتدريسي ومنتسبي الجامعة وطلبة المرحلة الثالثة والرابعة . وقدم السيد رئيس الجامعة محاضرة اجتماعية وتثقيفية عن تأريح العراق ومراحل تأسيسه للنهوض بالطلبة كمشاريع عمل مستقبلبية خدمة للعراق.

 

وتضمنت المحاضرة بداية تأسيس الجامعة وقبول الدفعات الاولى في كلياتها ومشاركاتها الخارجية في المحافل الدولية ومؤتمراتها الداخلية والخارجية. تهدف المحاضرة الى وضع اولوليات النهوض بكليات الجامعة وتنمية القدرات البشرية والعلمية والدراسية للطلبة ورفع معنوياتهم القيادية حاثاً الطلبة على بناء الانسان بناءً صحيحاً من خلال تحفيز الدافع الانساني والتكافل الاجتماعي والعمل التطوعي الذي يخدم الجميع لخلق تغير كمي ونوعي وزرع روح الايثار والعطاء وروح المحبة.

 

وركز السيد رئيس الجامعة على وضع طلبة الاقسام الداخلية في الجامعة والعناية بهم وتهيئة المستلزمات الخاصة بإماكن سكنهم. واثنى سيادته على دور طلاب المرحلتين الثالثة والرابعة في بناء ذاتهم وتفوقهم في الدراسة ودورهم القيادي تجاه زملائهم من بقية المراحل تاركين اثر طيب في الجامعة وبصمات يشيد بها من يأتون بعدهم.

 

واضاف السيد رئيس الجامعة ان الاوطان تبنى بالتكافل والتعاون والتعاضد بين الجميع وعدم اليأس وتعلم من الاخطاء وزرع روح الماثبرة والاصرار على النجاح وخلق التغيير الافضل للانسان.

 

اختتم السيد رئيس الجامعة بالاشادة بدور المبدعين الطلبة ودورهم المهاري والفني في الشعر والرسم والموسيقى واشاد بنشاطهم المميز للجامعة واثنى على روحهم للوصول الى مستوى القدوة قائلاً "ان المبدعين هم بناة الاساس للجامعة بمعية الاستاذة وبإسمكم اشكر الطلبة المبدعين والمبدعات الذين يسعون الى تطبيق شعر ترك المكان افضل مما كان سواء المكان المادي او مكانة الانسان الاجتماعية والاخلاقية. بكم ننتصر ونحقق المراد ونصل الى الذروى عن طريق زرع مساحات الحب للعراق ولانفسكم وللمجتمع وتحسين علاقتنا بالخالق سبحانه جل وعلى والابتعاد عن معاصيه والالترام بطاعته وبر الوالدين وبث روح المحبة بين الجميع" .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الكرخ للعلوم 2014
3:45