اخبار الجامعة

جامعة الكرخ للعلوم تقيم ورشة عمل تدريبية بالتعاون مع منصة اريد الدولية 

   
177 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   14/02/2021 5:16 صباحا

أقامت جامعة الكرخ للعلوم ورشة عمل تدريبية افتراضية بالتعاون مع منصة اريد الدولية/ماليزيا بعنوان(منصة اريد سبيل الباحث العربي إلى التواصل العلمي والإثراء المعرفي، بحضور عدد من الشخصيات العلمية والاكاديمية العراقية والعربية.

 

تضمنت الورشة التي أقيمت عبر منصة زوم، محاور عدة أهمها نبذة تعريفية عن جامعة الكرخ للعلوم واستحداث كلياتها الثلاثة نظرا  للدور الحيوي للاختصاصات النادرة للجامعة كعلوم الأرض ونظم المعلومات والجغرافية. 

 

وشملت الورشة محاضرة قدمتها الدكتورة ابتسام الحلالي عضو مجلس إدارة منصة اريد والتي سلطت الضوء  على نبذة تعريفية مفصلة عن منصة اريد والمجلات التي تندرج ضمن المنصة وجوانب النشر الرصين المحكم. وشملت المحاضرة أيضا على خدمات منصة اريد أهمها نظام عليم للتعليم الإلكتروني ومجلات اريد العلمية الدولية ومركز خدمة للباحثين والمجاميع البحثية والمدونات العلمية والمجتمعات العلمية. 

 

الجدير بالذكر أن جامعة الكرخ للعلوم عضو اساسِ في منصة اريد وان المنصة تضم ١٧٦٦٩جامعة إلتي تم تصنيفها في المنصة وان الهدف العام للمنصة هو جمع الباحثين الناطقين باللغة العربية بدائرة واحدة واسناد رقم واحد لكل باحث مع عمل نظام تصنيف لكل باحث ومؤسسة أكاديمية على غرار التصانيف العالمية المعتمدة 

 

وفي ختام الورشة قدمت الدكتورة ابتسام حلالي عضو مجلس آدارة منصة اريد شكرها لجامعة الكرخ للعلوم ورئيسها الاستاذ الدكتور ثامر عبد الامير حسن على إتاحة الفرصة في رعاية جامعة الكرخ للعلوم لإقامة هذه الورشة الدولية.


وتم منح شهادة مجانية للمشاركين في الورشة موقعة من قبل رئيس جامعة الكرخ للعلوم والمدير التنفيذي لمنصة اريد.

 

 

 

 

 

 

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الكرخ للعلوم 2014
3:45