اخبار الجامعة

جامعة الكرخ للعلوم بالتعاون من وزارة الصحة تنظم ندوة توعوية عن لقاحات فايروس كورونا 

   
111 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   03/05/2021 10:44 صباحا

نظمت جامعة الكرخ للعلوم بالتعاون مع وزارة الصحة- دائرة الصحة العامة ندوة توعوية بعنوان (الخطة الوطنية لإطلاق لقاح كوفيد 19 في العراق) بحضور السيد عميد كلية التحسس النائي والجيوفيزياء والسادة معاوني العميد ورؤساء الأقسام الإدارية والعلمية وعدد من تدريسي ومنتسبي الجامعة. 

 

تضمنت الندوة التي قدمها د. حسين مهدي البير والسيد سعد محسن جاسم من وزارة الصحة والبيئة دائرة الصحة العامة ،قسم تعزيز الصحة، شرحًا مفصلًا عن الخطة الوطنية لنشر لقاح كوفيد ١٩ متمثلة بالتحضيرات التنظيمية والتخطيط والتنسيق لإدخال اللقاح والفئات المستهدفة ونموذج البطاقة التلقيحية والية اخذ اللقاح والمستلزمات المطلوبة وتقييم عملية اللقاح.

 

وشملت المحاضرة دور وزارة الصحة العراقية في توفير لقاح كوفيد ١٩ حيث تم تأمين ١٦ مليون جرعة لقاح من مرفق كوفاكس وتضمن تلقيح ٢٠٪ من الشعب العراقي بالإضافة إلى توفير مليون ونصف جرعة لقاح من شركة فايزر. 

 

أُختتمت الندوة بشرح آلية التسجيل لأخذ اللقاح عن طريق المنصة الألكترونية cov19reg. Phd. Iq التابعة لوزارة الصحة العراقية وذلك يسهل إجراءات عملية اخذ اللقاح في المركز الصحي أو المستشفى الذي يتوفر فيها اللقاح.

 

 

 

 

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الكرخ للعلوم 2014
3:45