اخبار الجامعة

جامعة الكرخ للعلوم تنظم الاجتماع السنوي لرابطة النانو تكنولوجي-فرع العراق بحضور اتحاد مجالس البحث العلمي...

   
239 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   18/05/2021 12:53 مساءا

نظمت جامعة الكرخ للعلوم الاجتماع السنوي لرابطة النانو تكنولوجي-فرع العراق بحضور اتحاد مجالس البحث العلمي العربي

 

تضمن الاجتماع كلمة ألقاها السيد رئيس جامعة الكرخ للعلوم ورئيس رابطة النانو تكنولوجي-فرع العراق أ. د. ثامر عبد الامير حسن الذي بارك من خلالها للحضور  حلول عيد الفطر المبارك داعيا الله عز وجل أن يمن على الجميع بالخير والبركة وقدم السيد رئيس الجامعة موجزاً عن نشاطات رابطة النانو تكنولوجي-فرع العراق والتي تعد جامعة الكرخ للعلوم مركزاً للرابطة في العراق.

 

وشمل الاجتماع أيضا كلمة قدمها أ. د. عماد عويس رئيس المركز القومي لتطوير بحوث الفلزات ورئيس رابطة علوم مواد النانو تكنولوجي في اتحاد مجالس البحث العلمي العربية. واشتملت الكلمة عرض أهداف اتحاد مجالس البحث العلمي العربية ومجالات البحث والتطوير التي يعنى بها الاتحاد وآليات تنفيذ آليات الاتحاد بالإضافة إلى البحوث والمشاريع العلمية المنجزة للاتحاد. 

 

وتضمن الاجتماع توصيات عدة أهمها توصية السيد رئيس جامعة الكرخ للعلوم ورئيس رابطة النانو تكنولوجي-فرع العراق أ. د. ثامر عبد الامير حسن بالتأكيد على تفعيل التعاون العربي بين دول الأشقاء وزيادة تبادل البحث العلمي واليات النشر الإلكتروني الرصين وبرامج التبادل العلمي والمختبري. 

 

أُختتم الاجتماع بعرض محاضرة علمية قدمها رئيس قسم الفيزياء الطبية في كلية العلوم في جامعة الكرخ للعلوم  أ. م. د فاضل كريم فرحان، وحملت المحاضرة عنوان "استخدام المتراكبات النانوية في تعويضات العظام والأسنان." تهدف المحاضرة إلى عرض أهمية خصائص المتراكبات النانوية وتطبيقاتها في مجالات عدة أهمها في عمليات الاحتكاك والتأكل والتطبيقات البحرية والوقود والاغشية الرقيقة والتطبيقات المستخدمة في المجال الطبي.


يذكر أن هذا الاجتماع ضمن سلسلة اجتماعات قادة تنظمها جامعة الكرخ للعلوم كونها مقر الرابطة وينسق الاجتماعات منسق رابطة النانو تكنولوجي-فرع العراق ومدير قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي في جامعة الكرخ للعلوم  ا. م. د. رافع عباس حسن .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الكرخ للعلوم 2014
3:45