اخبار الجامعة

جامعة الكرخ للعلوم بالتعاون مع المجمع العالمي للتقريب تقيم ندوة علمية عن الانتصارات الفلسطينية الأخيرة

   
176 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   31/05/2021 11:54 صباحا

أقامت جامعة الكرخ للعلوم بالتعاون مع المجمع العالمي للتقريب ندوة علمية حملت عنوان : الانتصارات الفلسطينية وتأثيراتها على مستقبل الصراع مع الكيان الصهيوني الغاصب.

 

أُفتتحت الندوة بتلاوة آي من الذكر الحكيم تلاها سماحة الشيخ حاتم الجبوري. وتضمنت الندوة، التي حضرها سعادة سفير دولة فلسطين في العراق الدكتور أحمد العقل وعدد من الشخصيات الدينية والسياسية، كلمة ألقاها السيد رئيس الجامعة أ. د. ثامر عبد الامير حسن أشاد بها بدور المقاومة الفلسطينة ومدينة غزة مستذكرا دور شهداء الأمة الإسلامية جمعاء وحيا الدور البطولي لانتصارات شعب فلسطين في معركته الأخيرة وقال إن هذا الانتصار يمثل انتصارًا استراتيجيًا لشعب فلسطين والأمة العربية والإسلامية. 

 

بدوره قال السفير الفلسطيني الدكتور أحمد العقل في كلمته خلال الندوة إن بطولات الشعب الفلسطيني في أحداث معركة الشعب الأخيرة ضد الكيان الصهيوني التي  أثبتت التزامه بهويته وأرضه. وتم شرح التحديات التي واجهتها الأمة في السنوات الأخيرة متمثلة بالربيع العربي وضرب الدولة الوطنية وخلق والإرهاب والتي أدت هذه العوامل الى تفتيت المجتمعات العربية. 

 

وعبر سعادة السفير عن دور الإعلام في تلميع صورة الكيان الصهيوني وكيف أن إسرائيل تظهر كحامية المصالح والحقوق والذي يهدف هذا كله  للتطبيع مع الكيان الصهيوني. 

 

وأوضح سعادة السفير كيف تعمل دولة فلسطين بعمل قرار للالتزام بالمبادرة العربية يتضمن  انسحاب إسرائيل من الأراضي العربية معبرا عن استياءه لعدم موافقة اغلب الحكومات العربية على القرار ما عدا بلدين ايدوا المشروع وهما الصومال واليمن. 

 

وفي ختام كلمة سعادة السفير إشادة بدور المرجع الأعلى سماحة السيد علي السيستاني حفظه الله الذي عبر عن مظلومية الشعب الفلسطيني وحقه في العيش الكريم. 

 

وشملت الندوة كلمة الشيخ عقيل الكاظمي رئيس مؤسسة نداء الأقصى والذي عبر من خلالها عن شكره للمجمع العالمي للتقريب وجامعة الكرخ للعلوم. وتضمنت كلمة الشيخ الكاظمي دور العراقيين في قضايا الأمة والذي يعد العراق امتداد عربي حريص في الوقوف مع قضايا الأمة العربية والإسلامية والمساهمة في تحرير فلسطين. وتحدث في نبذة مختصرة عن الكيان الصهيوني والصراع الفلسطيني الإسرائيلي وتحليل نتائج معركة سيف القدس التي أكدت صلابة المقاومة واستحالة هزيمتها ما دامت مؤيدة بتأييد إلهي ودعى سماحة الشيخ إلى  تثقيف الطلبة والشباب في المساجد بأهمية القضية الفلسطينية. 

 

وقدم الاستاذ الباحث ماجد الشويلي شرحًا عن أهمية القدس. وأن  السبب الأول هو الاهمية التاريخية وأن القدس ركن اساسي في الجغرافية المقدسة التي خطها نبي الله إبراهيم. وان الصراع العربي الإسرائيلي هو صراع أزلي بين الحق والباطل وان أهمية القدس تكمن على المستوى العقائدي والديني. وقدم الباحث شرحًا عن دور العراق في الدفاع عن فلسطين في جميع أوقات الصدام مع الكيان الصهيوني. وان صمود الشعب الفلسطيني مثل صفعة في وجه الطائفية وهذه من بركات القدس.

 

وشملت الندوة مداخلة الشيخ عبد الامير الكيلاني رئيس لجنة الدفاع عن الأقصى والتي عبر من خلالها عن محاور عدة أهمها الاعلام الغربي والعالمي الذي هوّل من مكانه الصهاينه وفي نفس الوقت دور  الإعلام الاسلامي الذي مصدره القرآن والسنة في تعزيز الصمود والثبات و الدفاع عن الأرض. 

 

أُختتمت الندوة بتقديم السيد رئيس جامعة الكرخ للعلوم أ. د ثامر عبد الامير حسن شهادات تقديرية للسادة المتحدثين والمحاضرين في الندوة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الكرخ للعلوم 2014
3:45