اخبار الجامعة

كلية علوم الطاقة والبيئة في جامعة الكرخ تناقش اطلاق حملة للحد من استخدام البلاستك احادي الاستعمال...

   
243 مشاهدة   |   3 تقييم
تحديث   20/09/2021 8:45 صباحا

استقبلت كلية علوم الطاقة والبيئة في جامعة الكرخ للعلوم فريقًا من منظمة حماة دجلة، وكان في  استقبالهم الدكتور ابراهيم مهدي السوداني معاون العميد للشؤون العلمية، وجرى الحديث حول أهم المشاكل البيئية في العراق والعالم وسبل ايجاد حلول عملية ناجحة وممكنة.

 

‎وجرى خلال الاجتماع التركيز على خطورة استخدام البلاستك أحادي الاستعمال والذي يشكل تهديد للأحياء كونه غير قابل للتحلل طبيعياً وقد يبقى في البيئات الطبيعية لمدة تصل الى مئات السنين مما يشكل خطرًا عند دخوله أجسام الكائنات الحية كذلك يلوث الترب والمياه عند تكسره الى أجزاء صغير.

 

‎وتداول الطرفان فكرة تنظيم حملة جامعية للتوعية بمخاطر البلاستك من جهة و ممارسة تمرين ونشاط عملي للتخلص من استخدام قناني المياه من البلاستك احادي الاستعمال الى قناني متعددة الاستخدام مما يؤدي الى خفض استخدام قرابة ١٠٠ الف قنينة مياه خلال عام دراسي واحد فقط. 


‎وتتلخص الفكرة بتوزيع قناني مياه ذات نوعية جيدة وعليها مطبوعات توعية تحمل شعار الجامعة و المنظمة ونصب برادات تزود ماء نظيف وبارد في اروقة الجامعة.

 

‎ويمثل المشروع جزءًا من توجه جامعة الكرخ للعلوم للاستمرار في التقدم في تحصيل متطلبات مؤشر Green Matrix والذي كانت فيه من الجامعات المتقدمة محلياً.

 

 

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الكرخ للعلوم 2014
3:45