اخبار الجامعة

جامعة الكرخ للعلوم تنظم ورشة عمل عن تمكين المرأة في المؤسسة التعليمية

   
308 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   17/10/2021 11:23 صباحا

بحضور السيد رئيس جامعة الكرخ للعلوم  الأستاذ الدكتور ثامر عبد الأمير حسن نظمت وحدة تمكين المرأة في الجامعة ورشة عمل عن تمكين المرأة ودورها في المؤسسة التعليمية(جامعة الكرخ انموذجا) قدمها الدكتور اياد كاظم والدكتور ندى فاروق وعدد من رؤساء الاقسام وتدريسيات وموظفات الجامعة.

 

تضمنت الورشة بمجموعة أسئلة أهمها هل تم انصاف المرأة؟ من خلال مؤشر التمكين لا وصف التمكين انطلاقا من مؤشري الامم المتحدة (التمييز والاستغلال)، ووجود المرأة في بيئة الصراعات والعنف الاسري واستغلال المرأة، وتطوير امكاناتها الابداعية كون تمكين المرأة واحدة من شروط التنمية المستدامة.

 

تهدف الورشة الى تبيان وسائل تمكين المرأة في جامعة الكرخ للعلوم، ودور النساء الموجودات في الجامعة وابراز دور المبدعات في الجامعة وقدرتهن على اتخاذ القرار وتطوير نفسها وادارة مواردها وانجازاتها، ونسبة المناصب الادارية والعلمية التي حصلت عليها في الجامعة، حيث تم عرض نماذج ناجحة من نساء جامعة الكرخ للعلوم ودورهن الكبير على المستوى العلمي والاداري.

 

في ختام الورشة تداخل السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ثامر عبد الأمير حسن مبينًا دور المرأة في الجامعة على مستوى الريادة والدور العلمي والاداري والخدمي ونسبتها في الجامعة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الكرخ للعلوم 2014
3:45