اخبار الجامعة

جامعة الكرخ للعلوم تنظم برنامجاً تدريبياً حول الاساليب الحديثة في تشغيل وإدارة المواقع الالكترونية...

   
293 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   25/10/2021 6:20 صباحا

نظم قسم الاعلام والعلاقات العامة بالتعاون مع قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي في جامعة الكرخ للعلوم برنامجاً تدريبياً حول الاساليب الحديثة في تشغيل وإدارة المواقع الالكترونية المؤسساتية، بمشاركة عدد من منتسبي اقسام الاعلام في الجامعة وعدد من الوزارات.

 

تضمن البرنامج التدريبي الذي استمر لمدة خمسة ايام ثلاثة محاور، شمل المحور الاول جودة الموقع الالكتروني قدمه الدكتور رافع عباس حسن مدير قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي، شرح خلاله، عناصر الموقع الالكتروني، وجودة المحتوى في الموقع، وعناصر قياس جودة التصميم في الموقع، وجودة التنظيم، واستعرض عددا من المواقع المحلية والعربية عاقدا مقارنة فيما بينها من ناحية التصميم الداخلي للموقع ونوعية المعلومات المنشورة ودقتها.

 

وشمل المحور الثاني، محاضرة قدمها الدكتور مثنى محمد عبد الحسين مدير قسم الاعلام والعلاقات العامة عن التحرير الخبري وكيفية الإجابة عن الاسئلة الستة في الخبر الصحفي ومدى اشتماله على المعلومات المطلوبة ليكون جاهزا لرفعه على الموقع الإلكتروني، فضلا عن الفرق بين الخبر الذي يتم نشره على صفحات الفيس بوك وبين الأخبار التي تنشر على الموقع الالكتروني.

 

 جاء في البرنامج التدريبي ايضا استعراض المبرمج منتظر ناظم المنسوب الى قسم الاعلام، في محاضرته الاركان الاساسية لإنشاء المواقع الالكترونية، وتاريخ المواقع الإلكترونية، وأنواع تلك المواقع ورموز البلدان , والتعريف بمعايير تقييم المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من حيث المحتوى والحداثة والدقة والسهولة في طرح ذلك المحتوى، والاستراتيجية الفعالة في الترويج للاهداف عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وآلية حماية تلك المواقع من الاختراق.

 

وتناول المحور الثالث في البرنامج اساسيات التصوير الفوتوغرافي، قدمه المصور مصطفى عبد الكريم المنسوب الى قسم الاعلام، تناول خلاله انواع اللقطات والزوايا، وشرح قاعدة الاثلاث، ومثلث التعريض، وشرح معنى الهيد روم والنويز روم، والاخطاء الشائعة في التصوير، وكيفية اخذ اللقطات والصور التي تناسب النشر على الموقع الالكتروني.

 

يهدف البرنامج التدريبي، إلى تطوير مهارات المنتسبين في اقسام الاعلام، والارتقاء بالعمل الاعلامي وفق الاستراتيجيات الحديثة للمهنة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الكرخ للعلوم 2014
3:45