نشاطات رئيس الجامعة

السيد رئيس جامعة الكرخ للعلوم يشارك في المؤتمر العالمي لليونسكو في برشلونة لرسم ملامح مستقبل التعليم...

   
149 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   18/05/2022 11:59 مساءا

شارك السيد رئيس جامعة الكرخ للعلوم الاستاذ الدكتور ثامر عبد الامير حسن، في أعمال المؤتمر العالمي الثالث للتعليم العالي لليونسكو لرسم ملامح مستقبل التعليم العالي للقيادات العليا في التعليم العالي، المنعقد في مدينة برشلونة في اسبانيا ومن خلال الحلقة التلفزيونية، والذي يعقد للفترة من 18 إلى 20 أيار/2022.

 

يتضمن المؤتمر عدة مواضيع اهمها، صياغة خريطة الطريق للتعليم العالي بحلول عام 2030، ومناقشة تأثير جائحة كورونا "كوفيد-19" في التعليم العالي، ومناقشة ارتباط التعليم العالي بأهداف التنمية المستدامة، و الحراك الأكاديمي الحديث، ومستقبل التعليم العالي.

 

وشملت الجلسة الأولى للمؤتمر، مقارنة بين السياسيات والتعاملات التي تكافح عدم المساواة في التعليم العالي، في أوربا الغربية والشرقية، وتسليط الضوء على المجاميع التي يتم تهميشها في مراحل التعليم العالي، لكي يتم توفير بيئة تعاونية يحصل فيها الجميع على فرص متساوية.

 

تهدف اليونسكو خلال مؤتمر برشلونة، إلى حثّ دولها الأعضاء على السعي إلى التصديق على الاتفاقية العالمية للاعتراف بالمؤهلات المتعلقة بالتعليم العالي التي تُعتبر أول معاهدة للأمم المتحدة من شأنها تعزيز التعاون بين الجامعات والنهوض بالبحوث الأكاديمية العابرة للحدود.

 

 

 

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الكرخ للعلوم 2014
3:45