اخبار الجامعة

رئيس جامعة الكرخ للعلوم يستقبل وفد كلية الحلة الجامعة

   
271 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   28/06/2022 6:13 صباحا

أستقبل السيد رئيس جامعة الكرخ للعلوم الاستاذ الدكتور ثامر عبد الامير حسن، وفد كلية الحلة الجامعة برئاسة السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور عقيل السعدي والسيد مساعد العميد الدكتور عماد سلام والسيد رئيس قسم الفيزياء الطبية، وبحضور السيد مساعد رئيس جامعة الكرخ للشؤون العلمية الدكتور لؤي كاظم عبود.

 

تضمن اللقاء، مناقشة إمكانية تطبيق نظام المقررات في قسم الفيزياء الطبية بكلية الحلة الجامعة وحسب ما معمول به في كليات جامعة الكرخ للعلوم، والاتفاق على تشكيل لجان بحث علمي مشتركة، والاستفادة من المختبرات المتوفرة في كليات جامعة الكرخ للعلوم وكلية الحلة في الدراسات العليا والاولية.

 

وقال الدكتور ثامر خلال اللقاء، إن لجان البحث العلمي يجب أن تحرص على أن تكون مخرجات البحوث ذات فائدة علمية وقابلة لإنتاج براءات الاختراع في مجال التخصص، وكذلك أستثمار خبرات التدريسيين في الجانبين بما يخدم الطلبة ويحقق التكامل المؤسسي.

 

وأضاف، ندعوا جميع التدريسسن للإنظام لرابطة علوم المواد والنانو تكنولوجي والتي أنبثقت عن أتحاد مجالس البحث العلمي في الجامعة العربية، ومقر فرعها في العراق بجامعة الكرخ للعلوم، لما تقدمه الرابطة من محاضرات ودورات تخصصية عملاقة تخدم مجال التخصص، مؤكدا إن التعاون العلمي والمؤسسي الذي حققته الرابطة للجامعات المنظمة كبير جدا في مجالات متعددة أبرزها استثمار الاجهزة والمختبرات المتوفرة في تلك الجامعة لطلبة الدراسات العليا.

 

من جانبه عبر الدكتور السعدي، عن سعادته بالتعاون مع جامعة الكرخ للعلوم، مشيراً إنها تمثل قصة نجاح حديثة، ومثًلا للجامعات المستحدثة الناجحة، بإدارتها الواعية التي اختصرت الزمن لتكون الجامعة بوابة للعلوم النادرة في جامعات العراق.

 

يذكر بأن جامعة الكرخ للعلوم وقعت اتفاقية توأمة علمية مع كلية الحلة الجامعة، ضمن برنامج التوأمة الذي دعت اليه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الكرخ للعلوم 2014
3:45