اخبار الجامعة

جامعة الكرخ للعلوم تشارك في المؤتمر العلمي الدولي الأول لتقنيات التنمية المستدامة

   
273 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   30/06/2022 11:19 صباحا

شارك السيد رئيس جامعة الكرخ للعلوم الاستاذ الدكتور ثامر عبد الامير حسن، في المؤتمر العلمي الدولي الأول لتقنيات التنمية المستدامة، والذي نظمته الجامعة التقنية الشمالية، تحت شعار (استثمار الطاقة النظيفة طريقنا نحو التنمية المستدامة)، بمشاركة عدد من السادة رؤساء الجامعات وتدريسيين ومختصين.

 

وقال الدكتور ثامر، إن الطاقة عنصر أساسي من عناصر النمو الاقتصادي والاستدامة البيئية، وإن تلبية احتياجات العالم من الطاقة يمكن في استثمار وتنمية الطاقة المتجددة، وهو ما حرصت جامعة الكرخ للعلوم على تنفيذه باستحداث كلية علوم الطاقة والبيئة بقسميها الطاقة المتجددة وعلوم البيئة.

 

واضاف نأمل إن تساهم توصيات هذا المؤتمر في دعم جهود تقليل الانبعاثات والتلوث البيئي والاحتباس الحراري، وان تكون الطاقة المتجددة إحدى أهم مصادر الطاقة في العراق.

 

من جانبها أكدت الدكتورة علياء عباس العطار رئيس الجامعة التقنية الشمالية، أن" الجامعة التقنية الشمالية تبنت برنامج عمل لاستقطاب الباحثين والأكاديميين، وحثهم على تقديم الدراسات والبحوث في مجال الطاقة البديلة، بناءً على توجيهات رئاسة الوزراء لوزارة الكهرباء بالتوجه نحو الطاقة المتجددة والنظيفة، لتحقيق أهداف عدة تعود بالنفع للبلد.

 

يهدف المؤتمر الى، تقديم البحوث والدراسات العلمية لمعالجة المعوقات في مجال الطاقة واستثمارها.

 

 

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الكرخ للعلوم 2014
3:45