اخبار الجامعة

جامعة الكرخ للعلوم تناقش احتياج وزارة الزراعة للاختصاصات العلمية

   
159 مشاهدة   |   7 تقييم
تحديث   08/11/2022 10:12 صباحا

زار السيد رئيس جامعة الكرخ للعلوم الاستاذ الدكتور ثامر عبد الأمير حسن, معالي وزير الزراعة الدكتور عباس جبر العلياوي، لتهنئته بمناسبة توليه المنصب، ولبحث أمكانية التعاون المشترك وآلية استثمار خريجي الجامعة.

 

وقال الدكتور ثامر خلال اللقاء، بأن استحداث اقسام وكليات الجامعة يأتي ضمن خطة التنمية الوطنية، وبعد دراسة لحاجة سوق العمل، ومؤسسات الدولة التي يجب ان تواكب التقنيات الحديثة مثل التحسس النائي والجيوفيزياء في اعمالها الحقلية والمختبرية.

 

وأضاف، إن الجامعة تولي مسألة الاعتمادية الدولية في التعليم أهمية كبرى, كونها ستكون المقياس الحقيقي لمدى مواكبة التقدم في التعليم العالي.

 

ونوه السيد رئيس الجامعة ضرورة تعاون وزارة الزراعة مع الجامعة في تحويل موقع الجامعة الثاني بقاطع ابو غريب إلى (جامعة خضراء)، تعتمد بشكل كامل على مصادر الطاقة الطبيعية، وتستثمر المساحات الخضراء والمحافظة على ديمومتها.

 

من جانبه أكد معالي الوزير العلياوي، إن تعاون مؤسسات الدولة، وأستثمار خريجي الجامعات ولا سيما خريجو الاقسام والكليات ذات التخصص النادر مهم في مواكبة ثورة التقدم العلمي والبحثي والعملي.

 

وأشار، إن الوزارة على استعداد تام للتعاون مع جامعة الكرخ للعلوم في كل ما يخدم الجوانب العلمية، مع التأكيد على استثمار طلبة كلية التحسس النائي والجيوفيزياء.

 

 

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الكرخ للعلوم 2014
3:45