اخبار الجامعة

بعد إعتماده في جامعة الكرخ وزارة التعليم تقرر اعتماد نظام (Bologna Process) في الجامعات التقنية

   
212 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   14/12/2022 9:48 صباحا

قرر وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي الشروع باعتماد نظام (Bologna Process) في أربعة برامج على مستوى المراحل الأولى في الدراسات الأولية في الجامعات التقنية ابتداء من العام الدراسي الحالي 2023/2022 تمهيدا لتطبيق النظام التعليمي الجديد في الجامعات كافة.

 

جاء هذا القرار بعد أن اعتمدت جامعة الكرخ للعلوم وبعد تأسيسها بوقت قصير النظام العالمي الخاص بالمقررات الدراسية، حيث اختارت الاستمرار بالعمل بالنظام العالمي حتى اللحظة ، ايمانًا منها بمواكبة تطور التعليم وبرامجه في الجامعات المتقدمة.

 

وتعزيزا للانسجام مع الأنظمة الدراسية العالمية والمواءمة مع متطلبات الجودة والاعتماد الأكاديمي واستجابة لمتغيرات سوق العمل فإن القرار الذي جاء لأول مرة في العراق بعد دراسات واجتماعات وورش علمية مشتركة مع خبراء اليونسكو سيعضد موقع ومكانة جامعاتنا في بيئة التفاعل العالمي ومنظومتها الأكاديمية ولاسيما منطقة التعليم العالي الأوروبية.

 

هذا وتُبدي جامعة الكرخ للعلوم استعدادها لمساعدة الجامعات العراقية في تطبيق نظام المقررات العالمي وشرح خطواته وآليات العمل به بعد أن قطعت شوطًا طويلًا وممارسة ناجحة وتخطي العقبات كافة لتوفير بيئة جامعة ترتقي لمصاف الجامعات الاوربية الحديثة في تطبيق هذا النظام.

 




جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الكرخ للعلوم 2014
3:45