اخبار الجامعة

رابطة علوم المواد والنانو تكنولوجي تنظم معرضها الدولي الاول

   
244 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   14/12/2022 9:55 صباحا

نظمت الرابطة العربية لعلوم المواد والنانوتكنولوجي فرع العراق احدى روابط اتحاد مجالس البحث العربية، ومقرها جامعة الكرخ للعلوم، معرضها الدولي الاول لبراءات الاختراع والملصقات العلمية، ضمن نشاطها السنوي، وباسناد من جمعية المهندسين العراقيين وهياة البحث والتطوير وجامعة الكرخ للعلوم، وبحضور اكاديمي وعلمي واسع.

 

تضمن المعرض، عدد من المحاضرات العلمية والبحثية في مجال النانو تكنلوجي وتطبيقاته بمشاركة محلية ودولية لباحثين ومخترعين من فرنسا والهند والاردن ومصر، فضلا عن معرض للملصقات العلمية وضم مخترعين وباحثين من جامعات العراق كافة ووزارة الصحة والنفط.

 

وقال الاستاذ الدكتور ثامر عبد الامير حسن، رئيس رابطة علوم المواد والنانوتكنولوجي فرع العراق ورئيس جامعة الكرخ للعلوم، في كلمة القاها بالإنابة عن معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي، إن الرابطة شرعت ومنذ بداية تأسيسها عام 2019 على وضع رؤى ورسالة واهداف تصب جميعها في رعاية كافة النشاطات العلمية وعلى كافة الاصعدة، وسعت إلى توفير مناخ علمي تخصصي جامع للجميع من أجل تبادل الافكار العلمية بين اعضاء الرابطة.

 

وأضاف، نشكر الباحثين والاكاديميين كافة على مشاركتهم في تظاهرتنا العلمية هذا اليوم، كما ونشكر ادارة جمعية المهندسين العراقية على ما قدموه من جهود استثنائية وتفعيل جاد لمذكرة التعاون العلمي مع الرابطة، والشكر لكل اللجان العلمية والتحضيرية والتحكيمية والاعلامية واللجان الساندة.

 

ونوه الدكتور ثامر، إن الرابطة تسعى لإقامة مؤتمر علمي دولي تخصصي في مجال علوم المواد والنانوتكنولوجي في عام 2023، بتطلعات اكبر وبمشاركات دولية أوسع.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الكرخ للعلوم 2014
3:45