اخبار الجامعة

جامعة الكرخ تحتفل بتخرج الدفعة الثالثة من طلبتها للعام الدراسي 2021 – 2022

   
313 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   15/12/2022 4:43 مساءا

احتفلت جامعة الكرخ للعلوم بتخرج ثالث دفعة من طلبة كلياتها للعام الدراسي 2021 – 2022 بحضور السيد رئيس جامعة الكرخ للعلوم الاستاذ الدكتور ثامر عبد الامير الكاظمي  ومعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي والسيد النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، السيد مستشار رئيس مجلس الوزراء الدكتور حامد الموسوي والسيد ممثل مستشار الأمن القومي الدكتور عصام السعدي، والسيد نقيب الاكاديميين العراقيين الدكتور مهند الهلال، وبحضور السادة رؤساء جامعات بغداد والتقنية الوسطى والجامعة العراقية وجامعة ديالى، وجامعة العين، والسادة مساعدي رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والعلمية والسادة عمداء الكليات.

 

وكانت أولى فعاليات الاحتفال عزف النشيد الوطني ، بعدها قراءة آيات من الذكر الحكيم ثم قراءة سورة الفاتحة ترحما على أرواح شهداء العراق، واستعراض كراديس الطلبة الخريجين من كليات الجامعة.

 

والقى السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ثامر الكاظمي قال فيها، ان جامعة الكرخ للعلوم سعت ومن لحظة تأسيسها الأولى، الى أن تكون متجددة  ومتفاعلة في أهدافها ووسائلها الأكاديمية مع العالم المتجدد، لاسيما وان هناك دراسات نادرة تؤكد بان التطورات والتحسينات بكافة مفاصل العلوم، وهو ما نسعى ان تكون جامعتنا متميزة في أبحاثها التي تحتاج إلى تطورات ومواكبة التقدم العلمي  أولا بأول، مما يجعلنا لا نقف عند حد المشاهدة ، بل نساهم من خلال خبراتنا في الوصول الى الغاية المطلوبة بكل القدرات الموجودة من الموارد البشرية، أساتذة وخبراء وطلبة وادارات، وان نتحرك بمساحة اكبر ليكون التحرك بحجم ذلك الهدف المنشود.

 

واضاف، ان هذا الحصاد الذي نراه اليوم من ابنائنا الخريجين حصاد غرسه الاباء والامهات، وتعهدوه بالمكرمات،ثم حافظ عليه اساتذة اجلاء، لهم من الفضل ما لابائهم وامهاتهم , فبورك الحصاد , وبوركت الايدي والعقول والهمم التي اعتنت به وتعهدته وحافظت عليه.

 

وختم حديثه بالقول، ايها الابناء الخريجون تمسكوا بما يحفظ مسيرتكم في حياتكم ويقودكم في دروب الخير ويجنبكم مسالك الشر، وأن تتذكروا دائماً فضل شهداء العراق الذين بفضلهم قد أنعم الله سبحانه وتعالى علينا في وطننا العراق، بأجل النعم وأعظمها. , وأن تتحلوا بالأخلاق الحميدة، فهي عماد الحياة، ولا قيمة للعلم بدون الأخلاق، وأن تتمسكوا بالمثل الإسلامية العظيمة ، والقيم العربية الأصيلة ، وأحثكم على حب الآخرين والاعتناء بالضعفاء.

 

فيما عبر معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي في كلمته عن مباركته بتخرج طلبة جامعة الكرخ للعلوم .

 

 مؤكداً، إن دعم معاليه للجامعات المستحدثة يمثل ضرورة قصوى لمعالجة المؤشر الكمي في اعداد الطلبة الملتحقين في مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي لان هذا التطوير ضروري حيث يعطي مساحات استيعابية اضافية ويفتح المجال امام المعالجات ويعطي الفرصة للمراجعة وتحسين البيئة الجامعية 

 

 وأشار السيد الوزير، إن مؤشرات التفاؤل تنبعث من جامعة الكرخ للعلوم كونها متفاعلة مع حاجة المجتمع ومستجيبة لمتطلبات التنمية.

 

وفي ختام الحفل، كرمت الجامعة الملاك التدريسي في أقسام الكليات والطلبة المتخرجين الأوائل، كما تم تكريمهم من قبل معالي وزير التعليم العالي والسادة رؤساء جامعات بغداد والتقنية الوسطى وديالى والجامعة العراقية وجامعة العين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الكرخ للعلوم 2014
3:45