نشاطات رئيس الجامعة

وزير النقل يستقبل رئيس جامعة الكرخ للعلوم

   
820 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   20/02/2020 6:25 صباحا

استقبل معالي وزير النقل المهندس عبد الله لعيبي باهض رئيس جامعة الكرخ للعلوم الاستاذ الدكتور ثامر عبد الامير حسن، بحضور السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الدكتور لؤي كاظم عبود، والسيد عميد كلية التحسس النائي والجيوفيزياء والسيدة عميدة كلية علوم الطاقة والبيئة، والسيد مدير قسم الأعمار والمشاريع.

 

تضمنت الزيارة مناقشة عدد من القضايا اهمها كيفية استثمار وزارة النقل بكافة تشكيلاتها من خريجي طلبة جامعة الكرخ للعلوم، لا سيما طلبة كلية التحسس النائي.

 

وشملت الزيارة الاتفاق على تشكيل لجان مشتركة عليا تأخذ على عاتقها عدة مهام اولها دراسة كيفية استفادة وزارة النقل وتشكبلاتها من خريجي جامعة الكرخ للعلوم بكافة اختصاصتها، فضلا عن تشكيل لجنة تتولى استخدام تقنية التحسس النائي والجيوفيزياء في حل مشاكل النقل عبر العراق أو ما يسمى بمشروع القناة الجافة، والتي تعد واحدة من أهم مشاريع وزارة النقل.

 

وتناولت الزيارة، كيفية مساهمة وزارة النقل مع جامعة الكرخ للعلوم في إقامة المؤتمر الدولي الثاني للجامعة والذي سيعقد في شهر كانون الاول المقبل.

 

وقال السيد رئيس الجامعة، نشكر معالي الوزير على تفهمه لضرورة استثمار خريجي جامعة الكرخ للعلوم ضمن ملاكات وزارة النقل، وسعيه للأستفادة من خبرات تدريسيي الجامعة في حل المعوقات التي تواجه عمليات النقل.

 

وأضاف، نبارك لوزارة النقل مشروع الفاو الكبير والمشاريع الكبيرة الاخرى التي تبنتها الوزارة، وإن التكامل المؤسسي بين مؤسسات الدولة يكون من اولويات النجاح الذي يساهم في خدمة ابناء الشعب العراقي.

 

من جانبه اكد معالي وزير النقل، إن مخرجات جامعة الكرخ للعلوم تحتاجها كافة مؤسسات الدولة، وإن ما تمتلكه الجامعة من خبرات سيكون رافدا اساسيا في حل المعوقات التي تواجه الوزارة في مشروع القناة الجافة وغيرها.

 

وأضاف، إن رئيس الجامعة كان حريصا خلال اللقاء على تسويق طلبة جامعة وتوفير سبل راحتهم لذا ستباشر الوزارة بتوفير خطوط نقل بين موقعي الجامعة حال الانتهاء من اجراءات التنسيق بين الطرفين.

 

في ختام اللقاء قدم السيد رئيس الجامعة درع جامعة الكرخ للعلوم لمعالي الوزير، تقديرا لتعاونه مع الجامعة، وبالمقابل قدم معالي الوزير درع الوزارة للسيد رئيس الجامعة واصفا جامعة الكرخ للعلوم بأنها صرحا علميا كبير.

 

 

 

 

 

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الكرخ للعلوم 2014
3:45