نشاطات رئيس الجامعة

جامعة الكرخ للعلوم توقع آلية تعاون علمي مشترك مع جامعة ديالى

   
132 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   03/09/2020 8:04 مساءا

أبرمت جامعة الكرخ للعلوم آلية تعاون علمي واكاديمي مشترك مع جامعة ديالى، خلال لقاء السيد رئيس جامعة الكرخ للعلوم الاستاذ الدكتور ثامر عبد الامير حسن والوفد المرافق له، بالسيد رئيس جامعة ديالى الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم.

 

وقال السيد رئيس جامعة الكرخ للعلوم الدكتور ثامر عبد الامير حسن، إن الاتفاقية تضمنت عدّة مواد، منها تنظيم التعاون المشترك في المجالات الاكاديمية والبحثية ذات الاهتمام المشترك،و تشكيل لجان عمل مشتركة لمتابعة وتسهيل بنود هذه الآلية، والاتفاق على التعاقد بين التدريسيين والباحثين في الجامعتين.

 

من جانبه قال الدكتور عبد المنعم عباس إن الآلية تمثل خطوة مهمة للعمل المشترك والوصول الى التكامل المؤسسي بين الجامعات العراقية خصوصاً جامعتي الكرخ للعلوم وديالى. تضمن الاجتماع الخاص بتوقيع الآلية تقديم عرض مفصل من السيد رئيس جامعة الكرخ للعلوم عن تأسيس الجامعة ومراحل تطورها حتى ماوصلت اليه الأن وتطرق الى وجود كليات وأقسام بتخصصات نادرة ومنها التحسس النائي والمايكروبايلوجي وعلوم الأدلة الجنائية. من جانبه أبدى السيد رئيس جامعة ديالى إعجابه باستعدادات جامعة الكرخ لإفتتاح قسم علوم الأدلة الجنائية لما له من أهمية كبيرة ووجه جامعة ديالى بدراسة إفتتاح قسم مماثل. يذكر أن وفد جامعة الكرخ للعلوم برئاسة السيد رئيس الجامعة ضمّ كلاً من الدكتور لؤي كاظم عبود مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والدكتور كمال محمد عميد كلية التحسس النائي والجيوفيزياء والدكتور براق يحيى عميد كلية العلوم والدكتورة أماني ابراهيم عميد كلية علوم الطاقة والبيئة.

 

وفي ختام اللقاء قدم الرئيسان درعي الجامعتين تعبيراً عن الترابط العلمي بينهما، وأكدا أن هذه الآلية ستفتح المجال في قابل الأيام لتوقيع مذكرات تفاهم علمية تسعى لخدمة الجامعتين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الكرخ للعلوم 2014
3:45