اخبار الجامعة

وفد من وزارة الموارد المائية يزور جامعة الكرخ للعلوم لفتح آفاق التعاون العلمي 

   
265 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   21/06/2021 9:19 صباحا

استقبل السيد رئيس جامعة الكرخ للعلوم أ. د. ثامر عبد الامير حسن وفد من وزارة الموارد المائية متمثلا بالاستاذ ليث عبد الستار معاون مدير عام في المركز الوطني لإدارة الموارد المائية ود. زياد جميل رئيس قسم المياه الجوفية  والاستاذ خالد سلمان رئيس قسم نظم المعلومات الجغرافية والأستاذ رياض مظهر صالح مدير محطة الرائد للأبحاث  والأستاذ إبراهيم عبد الرزاق رئيس شعبة التغيرات المناخية. 

 

وقال السيد رئيس الجامعة إن الجامعة على استعداد لفتح آفاق التعاون مع وزارة الموارد المائية في الجانب البحثي والمختبري والعلمي لرفع قدرات المنتسبين والطلبة الذي يقع تخصصهم في صلب تخصصات وزارة الموارد المائية. 

 

وشملت زيارة الوفد اقامة محاضرة علمية بحضور عميد كلية التحسس النائي والجيوفيزياء الدكتور كمال محمد عبود والدكتور رافع  عباس حسن مدير قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي وعدد من رؤساء الأقسام العلمية والإدارية وعدد من تدريسي ومنتسبي الجامعة. 

 

شملت المحاضرة التي قدمها الاستاذ خالد سلمان من قسم نظم المعلومات الجغرافية والتحسس النائي في وزارة الموارد المائية، نبذة تعريفية عن القسم وعرض مشاريع القسم منها مراقبة السدود التركية ومراقبة سد الطبقة السوري ومشروع مراقبة هور الحويزة وهور الحمار والاهوار الوسطى.

 

تضمنت المحاضرة عرض إنتاج تقرير دوري عن التوقعات الجوية الخاصة بالأمطار والثلوج لحوضي دجلة والفرات وحساب تبخر نتح لعموم العراق وإنتاج خارطة شهرية لجميع المحافظات لحساب تبخر نتح لجميع بحيرات العراق.

 

اختتمت المحاضرة بمداخلات نقاشية وطرح أسئلة من قبل الحضور وقد عبر الوفد عن شكرهم على حفاوة الاستقبال واستعداد إقامة التعاون العلمي والبحثي بين الجانبين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة لموقع جامعة الكرخ للعلوم 2014
3:45